أخر الأخبار

خاص| بنك مصر: 1600 عميل جديد «اشتروا» الشهادة الإدخارية الجديدة بفائدة 15%

عاكف المغربي
عاكف المغربي

أكد عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن نحو 1600 عميل جديد قام بشراء شهادة ابن مصر، من إجمالي عدد العملاء الذين قاموا بشراء الشهادة الذي بلغ نحو 30 ألف عميل.

وأوضح نائب رئيس بنك مصر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن زيادة إقبال المواطنين على شراء شهادة ابن مصر الادخارية ذات الفائدة ال15%، التي طرحها البنك للشراء يوم الأحد الماضي، وحتى ختام تعاملات أمس الخميس ختام تعاملات الأسبوع.
 
وكشف نائب رئيس بنك مصر، عن ارتفاع إجمالي حصيلة بيع شهادة ابن مصر الادخارية ذات الفائدة ال15%  خلال تعاملات الأسبوع الأول من طرح الشهادة -5 أيام عمل بالنسبة للبنوك- بلغت نحو 9.2 مليار جنيه.

وتابع نائب رئيس بنك مصر، أنه تم طرح شهادة ابن مصر للشراء من خلال القنوات الإلكترونية من انترنت بنكي ومحفظة بنكية وايميل، بجانب مركز الاتصال الخاص بالبنك فقط، ولا يتم بيع الشهادات من خلال الفروع.

وبدأ بنك مصر، الأحد 22 مارس، في طرح الوعاء الادخاري الجديد "شهادة ابن مصر" للشراء أمام المواطنين، والتي لم تطرح للشراء من خلال فروع البنك، ولن تقبل الإيداعات النقدية لربط الشهادات.

وشهادة ابن مصر هي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة البالغة 12 شهرا ولا يتم تجديدها، و تبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيها مصريا، ومضاعفاتها، وتصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين أو القصر.

وتبلغ نسبة العائد للشهادة 15% سنوياً، ويصرف العائد شهرياً ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.

ويمكن استرداد قيمة الشهادة بعد مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء تاريخ الإصدار وفقاً لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة

1-يمكن طلب ربط الشهادة عن طريق القنوات الإلكترونية فقط وهي؛ الإنترنت، أو الموبايل البنكي، أو مركز الاتصال 19888 أو البريد الإلكتروني
[email protected].

2- بالنسبة لعملاء بنك مصر القائمين، يتم إضافة المبالغ المراد ربطها إلي الحساب عن طريق تحويل بنكي لحساب العميل بالبنك.

3-يقوم بنك مصر، بإرسال رسالة تأكيد الربط في اليوم التالي علي أقصي تقدير.

4- بالنسبة للعملاء الجدد، يتم التحويل من بنك العميل إلي بنك مصر علي رقم حساب Ibn Masr 100029000000003

أ- يتضمن التأكيد على إضافة الغرض من التحويل وهو ربط شهادة ابن مصر.
ب- رقم بطاقة العميل.
ج- رقم محمول العميل.
د- لن يتم قبول التحويل دون البيانات المطلوبة.
ه- يتم إرسال رسالة تأكيد استقبال الطلبات في اليوم التالي.