الري: متابعة المحطات بشكل مستمر خلال حظر التجوال لتجنب حدوث أعطال

 المهندس محمود السعدى رئيس مصلحة الرى
المهندس محمود السعدى رئيس مصلحة الرى

أكدت وزارة الموارد المائية والري، تعاونها مع الجهات المعنية في تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بحظر التجوال ابتداء من الساعة 7 مساء وحتى الـ6 صباحًا.

 وتمنع الوزارة العمل ليلًا بالنسبة لأعمال الصيانة الدورية، مع الحرص على المتابعة بشكل مستمر نهارًا على كافة المحطات والمناسيب والمصارف تجنبًا لحدوث أي أعطال ليلًا تستدعى التواجد، منوهة إلى أنه حال حدوث أي أعطال سيتم التنسيق مع الجهات الأمنية لخطورة العطل وضرورة إصلاحه.

وقال رئيس مصلحة الري المهندس محمود السعدي، أن الوزارة تعمل على حماية العمال والموظفين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد من خلال التعقيم الدائم واستخدام المطهرات، بالإضافة إلى تعقيم السيارات قبل دخولها مقر الوزارة أو المحطات بالمحافظات وقياس درجات الحرارة يوميًا للموظفين قبل بداية العمل اليومي، وتوفير الكمامات.

وأشار إلى أنه تم تقليل أعداد العمالة بالمحطات والمقرات كأحد الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الوزارة للوقاية من خطر انتشار فيروس كورونا، والالتزام وإتباع الاحتياطات الواجبة لضمان سلامة العاملين بها.

من ناحية أخرى عقد وزير الموارد المائية والري د.محمد عبد العاطي، اجتماعًا مع وكيل الوزارة د.رجب عبد العظيم، وذلك لمناقشه أهم المشروعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها، لتحقيق ما تهدف إليه الخطة الاستثمارية.

وعرض "رجب" أثناء الاجتماع أهم المشروعات التيي تنفذها الوزارة، وتضمنت تنفيذ أعمال تطوير لـ255 مسقى، وشبكات الري الحديث للمناطق التجريبية في الفيوم بقيمة إجمالية 284 مليون جنيه، وتنفيذ 6 محطات رفع بتكلفة إجمالية 493 مليون جنيه وإنشاء محطتي المحسمة ضمن خطة الوزارة للاستفادة من مياه مصرف المحسمة، وتنفيذ أعمال لإنشاء وإحلال، وتجديد شبكات الصرف المغطى وتنفيذ مشروعات الصرف العام.

وأضاف انه يتم إنشاء 69 كوبري و4 سحارات، وتنفيذ مشروعات لحماية الشواطئ المصرية بتكلفة إجمالية بلغت 427 مليون جنيه بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ودمياط وبورسعيد وكفر الشيخ ومرسى مطروح والبحر الأحمر وجنوب سيناء، وطرح مشروعين بتكلفة تقديرية 78 مليون جنيه، بمحافظة كفر الشيخ من المنحة الممولة من صندوق المناخ الأخضر، للحد من ضعف البنية التحتية الساحلية والأصول الزراعية، والأضرار الناجمة عن الفيضانات الساحلية، إنشاء 95 بئرًا وتجهيز 25 بئرًا آخر بالطاقة الشمسية، كما تم إنشاء 150 خزانًا أرضيًا بتكلفة 107 ملايين جنيه.
 

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا