بعد البقاء في المنزل.. 5 نصائح للتخلص من الوزن الزائد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعاني كثير من السيدات من زيادة الوزن بشكل ملحوظ بسبب البقاء في المنزل للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، لذا ينصحك الخبراء على موقع «فوود» بإتباع النصائح الآتية التي  تساعدك على التخلص من الوزن الزائد بسهولة.

1-  ابدئي يومك بشرب كوب من الماء الدافئ ليطهر الجهاز الهضمي ويحسن عملية الأيض اليومية، كما يحافظ على طاقتك طوال اليوم، ويمكنك إضافة بعض نكهات الحمضيات عليه مثل الليمون أو تحليته بالعسل للحصول على جرعة إضافية من مضادات الأكسدة.

2-  أن شرب الماء على مدار اليوم يعزز فقدان الوزن ويساعد على تجنب تناول المزيد من الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذلك احرصي على أن يحصل الجسم على 2 لتر ماء خلال اليوم.

3-  وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم، لذلك احرصي على تناولها مع التأكد أنها غنية بالبروتين والألياف حيث أنهم يستغرقون وقتا أكثر للهضم مما يجعلك تشعر بالشبع فترة أطول.

4-  يحتاج الجسم للتزود بالوقود مرة أخرى بعد الإفطار ببضع ساعات، لذلك يمكنك الحصول على وجبة خفيفة صحية سريعة للمحافظة على طاقتك خلال اليوم.

5-  ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة في الصباح الباكر يساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال، لذلك احرصي أن يكون ذلك جزء من نمط حياتك اليومي لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، لحرق أكبر كمية من السعرات الحرارية.

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا