فيديو| وزير النقل يعلن استراتيجية جديدة لمنع التكدس في القطارات

المهندس كامل الوزير وزير النقل
المهندس كامل الوزير وزير النقل

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن تطهير مواقع العمل بالمشروعات مستمر ويتم وضع المطهرات في أماكن تجمع العاملين، مشددا على أنه سيتم تطهير وتعقيم جميع المنشآت خلال فترة توقفها، مؤكدا أن حياة المواطن في أولى اهتماماتنا ونقوم على تأمين راتبه ومستقبله.

وأضاف " الوزير" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك نسبة من المواطنين تقدر بـ20% إلى 30% لا يذهبون الى العمل الآن وهذا جعلنا نقوم بزيادة عدد الرحلات مع محافظتنا على طول القطار بعدد عرباته كما هو وهذا ساعدنا على أن الجميع يجلس في مكانه دون أن تكون هناك أعداد إضافية وبالتالي لن يحدث ازدحام.

وأوضح وزير النقل، أن الوزارة كثفت خطة التشغيل وقللت زمن التقاطر وزادت عدد القطارات وهذا ساعد على أن تكون أقصى نسبة إشغال من 50% إلى 60% من عربات المترو والسكة الحديد، منوها أن الموظفين لا يجب عليهم أن يخرجوا في الميعاد المحدد ولكن يجب أن يقوموا بالخروج قبل مواعيدهم حتي لا يحدث تزاحم بناء على الخطط التي وضعناها لمنع التكدس والزحام.

وتابع: أننا سنقوم بتكثيف عدد القطارات من الساعة 3 إلى الساعة الخامسة، مشيرا إلى أن الكثافة لن تتعدى 50 % حتى نضمن تهوية القطارات ولا يحدث تلاصق أو تزاحم بين الأشخاص.

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا