غرفة «الفنادق السياحية» تطلق دورات تدريبية وتوعوية للوقاية من «كورونا»

غرفة الفنادق السياحية تطلق سلسلة دورات تدريبية للعاملين بالقطاع
غرفة الفنادق السياحية تطلق سلسلة دورات تدريبية للعاملين بالقطاع

بدأت غرفة المنشآت الفندقية، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، سلسلة من الدورات التدريبية التوعوية للعاملين بالفنادق والمنشآت السياحية في خليج مكادي وسهل حشيش والجونة، وذلك في إطار سياسة الدولة لتوعية العاملين بالقطاع السياحي وتدريبهم على طرق المكافحة والوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، أن هذه الدورات تتم بالتنسيق مع مديريات الصحة في كل محافظة، ووفقا للمعايير الدولية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن هذه الدورات يصحبها تطبيق عملي (محاكاة) تحت إشراف مؤسسة TUV Nord الألمانية، والمتخصصة في هذا المجال.

وأكد "فوزي"، أنه تم تطبيق إجراءات الصحة والسلامة والوقاية للعاملين أثناء الدورات التدريبية، حيث تمت في أماكن مفتوحة وكل متدرب يبعد حوالي ٢ متر عن الآخر، لافتا إلى أن هذه الدورات سيتم تنفيذها تباعا في جميع المحافظات السياحية.
 

ومن جانبها، قالت د. سهى بهجت مستشار الوزير لشئون التدريب والمتحدث الرسمي لوزارة السياحة والآثار، أنه تم أيضاً عقد دورات تدريبية توعوية للعاملين بالوزارة، عن طرق الحماية والوقاية من الفيروس، مشيرة إلى عقد دورات توعوية على شبكة الإنترنت (اونلاين) للطهاة العاملين بالفنادق للسلامة والصحة المهنية وسلامة وصحة الغذاء، وذلك بالتعاون مع شركتين متخصصتين في مجالات الوقاية.

وفي سياق متصل، نظم المجلس الأعلى للآثار، دورات تدريبية توعوية في نفس الإطار للعاملين بجميع المتاحف والمواقع الأثرية.