بدون تردد

الطريق الوحيد للنجاة

محمد بركات
محمد بركات

الحفاظ على أرواح المصريين وتوفير الحماية والسلامة لهم... كان ولايزال وسيستمر هو الهدف الرئيسى، بل والوحيد، من وراء كل القرارات والإجراءات التى اتخذتها الحكومة، لتنظيم حركة ومسيرة الحياة اليومية للمواطنين فى كل أنحاء البلاد، فى ظل التهديدات الخطرة والمواجهة الشرسة، التى نخوضها الآن لمقاومة الخطر الداهم لڤيروس «كورونا المستجد».
الهدف بكل الوضوح والشفافية من وراء هذه القرارات والإجراءات المهمة، هو المحافظة على حياة كل مواطن وضمان السلامة لأسرته وأولاده، وحماية المجتمع والدولة من السقوط ضحايا للڤيروس الخطر، الذى انتشر وتفشى فى كل الدول والشعوب من حولنا، بل وفى العالم كله دون استثناء.
من أجل ذلك، يجب أن نكون جميعاً على قدر المسئولية الوطنية والمجتمعية الملقاة على عاتقنا جميعاً، وأن نحرص كل الحرص على الأخذ بالأسباب الكفيلة بحماية أنفسنا وأحبائنا وأهلنا ووطنا من الهلاك، لا قدر الله، تحت وقع الوباء، الذى يجتاح المنطقة والعالم، ويحصد الأرواح دون تفرقة ودون رادع أو مانع، سوى رحمة الله الواسعة بعباده الأخذين بالأسباب.
وما يجب أن ندركه ونؤمن به بكل الوعى والحكمة وبموضوعية كاملة، أن التزامنا الكامل والتام بهذه القرارات وتنفيذها بكل الدقة والحسم، هو الطريق الوحيد والصحيح لنجاة المواطن والأسرة والمجتمع والدولة، من المصير السيىء فى ظل الخطر المتربص بنا وبكل البشر فى كل الدول والشعوب من حولنا.
«حفظ الله مصر وكتب لها السلامة والوقاية من كل شر»