قضايا وأفكار

أبطال فى مواجهة كورونا

محمد الهوارى
محمد الهوارى

بالفعل هم ابطال المواجهة لفيروس كورونا.. هؤلاء الابطال هم الاطباء والطبيبات والممرضين والممرضات والعاملين فى الحقل الطبى والحكومة التى أعدت العدة لمواجهة هذا الفيروس اللعين ومشاركة القوات المسلحة فى تطهير كافة الأماكن وايضا المواطنون الذين التزموا فى منازلهم فى اطار الوقاية من هذا الفيروس.
لقد توحدت كل الجهود فى الدولة من حكومة ومسئولين وقوات مسلحة وشرطة ومجتمع اهلى ومجتمع مدنى وكل الطواقم الطبية وشركات انتاج الأدوية والمطهرات والكمامات كل هذه الجهود توحدت فى مواجهة فيروس كورونا من اجل الوقاية وحماية صحة المصريين ايضا المبادرات الوطنية للتربع لحماية العاملين باليومية والمضارين من المعركة ضد فيروس كورونا.
كل هذه الجهود تستحق الشكر والتقدير.. فهى مصر بكل فئاتها وقطاعاتها التى توحدت فى مواجهة هذا الفيروس اللعين سريع الانتشار والتزام معظم المصريين بالحماية والوقاية ومنع التكدس والازدحام وأغلاق النوادى والمطاعم والمقاهى والكافيهات.
لا شك ان صمودنا فى مواجهة كل التحديات ونجاح الاصلاح الاقتصادى ساهم فى مواجهة تداعيات المعركة مع فيروس كورونا ولكن لابد من مزيد من التكافل المجتمعى للخروج بأقل ضرر على المواطنين .