مطار شرم الشيخ يتمكن من مساعدة 160 راكبًا من قيرغيزستان في العودة لبلادهم

صورة للوفد بمطار شرم الشيخ
صورة للوفد بمطار شرم الشيخ

تمكن مطار شرم الشيخ الدولي، اليوم الاثنين 23 مارس، من وضع 160 ابتسامة على وجوه شعب قيرغيزستان.

كان 160 راكبًا على وشك البقاء في شرم الشيخ، بعد إغلاق جميع الحدود بسبب فيروس كورونا "كوفيد-19"، وظنوا أنهم غير قادرين على العودة إلى بلادهم مع عدم وجود قنصلية لهم في  مصر  لمساعدتهم.

ولكن جميع السلطات والأشخاص المسؤولين في مطار شرم الشيخ الدولي ومحافظة جنوب سيناء  تم توحيد جميع الجهود لمساعدتهم في هذه القضية وضمان وسائل الراحة الخاصة بهم حتى ينظروا في إمكانية  عند المغادرة والعودة إلى الوطن.

واتصلت سلطات المطار بجميع الأطراف الداخلية والخارجية للإبلاغ عن هذا الوضع ولحل هذه المشكلة. وتكلل الأمر في النهاية أن سافر 160 مواطنًا من قيرغيزستان بأمان إلى وطنهم.

كما قدم ووكلاء السياحة  إقامة مجانية ووسائل الراحة على مدار 3 أيام متواصلة.

فرض الطوارئ في قرغيزستان

كانت قرغيزستان، قد أعلنت يوم السبت، حالة الطوارئ لمدة شهر، وغلق حدودها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

وبدأ تنفيذ القرار في الجمهورية السوفيتية السابقة الواقعة في آسيا الوسطى اعتبارًا من الأحد الماضي، وفق ما أعلن رئيس الحكومة محمد علي أبيلغازييف عقب اجتماع مجلس الوزراء.

وسجلت قرغيزستان   14 إصابة بالفيروس في قرغيزستان، البلد الصغير المحاذي للصين، التي بدأ منها الوباء وفقا لأخر إحصائية نشرت يوم السبت الماضي.

وأعلن رئيس بلدية العاصمة بشكيك غلق جميع مراكز التسوق والنوادي ومحال الترفيه اعتبارًا من الأحد الماضي، وتستثنى من ذلك متاجر المواد الغذائية الأساسية والصيدليات و بإمكان المقاهي والمطاعم تلبية الطلبات خارجها والتسليم في المنازل، كما ستقلص خدمات النقل المشترك.

 

 

 

 

 


 

3

احمد جلال

جمال الشناوي