أخبار «فاتتك وأنت نايم»| كورونا.. الرعب في لندن.. والأمان في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 21 مارس 2020، والتي كان أبرزها:-

1 ــ احذر.. صالونات الحلاقة و«الكوافير» بؤر انتشار وباء «كورونا»

ــ أثار فيروس كورونا المستجد حالةً من الرعب والفزع عند المواطنين، ولا يزال العالم عاجزًا عن التوصل إلى لقاح أو عقار فعّال للوقاية أو العلاج منه، لذا تبقى التوصيات وتدابير التحكم في انتشار العدوى الملاذ الوحيد والآمن حتى الآن لمنع انتشار عدوى كورونا.

2 ــ كورونا| الرعب في لندن.. والأمان في مصر

ــ «الحمد لله على نعمة العودة إلى مصر».. بهذه الكلمات بدأ الدكتور محمد طاهر الرفاعى حواره مع أخبار اليوم وهو أحد المواطنين المصريين العائدين على آخر رحلة لمصر للطيران قبل تطبيق قرار الحكومة بوقف تسيير الرحلات الجوية الدولية بين مصر ومدن العالم، وإغلاق المجال الجوى المصرى بشكل تام أمام جميع الرحلات الدولية بدءا من يوم الخميس الماضى وحتى 31 مارس الجارى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد

3 ــ الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت مقذوفا غير محدد باتحاه الشرق

ــ نقلت وكالة "يونهاب" عن الجيش الكوري الجنوبي بأن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفا غير محدد.

وأشارت هيئة أركان القوات المسلحة في الجيش الكوري الجنوبي إلى أن المقذوف كان باتجاه بحر الشرق.

4 ــ التجربة الصينية لمواجهة فيروس «كورونا» من الألف إلى الياء

ــ فى نهاية عام 2019 بدأ فيروس «كورونا المستجد» فى إصابة العديد من الحالات فى مقاطعة «هوبي» فى مدينة ووهان الصينية  ثم انتشر الوباء فى أغلب أنحاء المدن الصينية ليصبح أخطر حدث فى مجال الصحة العامة بعد فيروس السارس الذى اجتاح الصين عام 2003 .. وعلى الفور أطلقت حملات التعبئة فى الصين على أعلى المستويات فى مواجهة الوضع الخطير للانتشار المتسارع لهذا الوباء لشن حرب قوية على الفيروس للوقاية من الأوبئة الناتجة عنه ومكافحتها.

5 ــ  فيديو| «الديناصورات» في أسبانيا لمواجهة فيروس كورونا

ــ ابتكر المواطنون في إسبانيا طريقة جديدة لوقاية أنفسهم وأسرهم من تلقف عدوى فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد – 19".

ووفقا لسبوتينك، استخدم مجموعة من السكان الزي الخاص بالديناصورات كطريقة مبتكرة للوقاية، نظرا لسماكة البدلة المحشوة بكمية كبيرة من الصوف وغيرها من المواد التي تجعلها تتخذ شكل الحيوان المفترس الأشهر على مر التاريخ.

6 ــ «العدالة تحت الأشجار».. كيف تكافح كينيا ظهور فيروس كورونا؟‎

ــ تحت الأشجار وفي الهواء الطلق، عقد قضاة المحكمة العليا في كينيا، اليوم الجمعة 20 مارس، جلسة استماع في قضايا عدة خارج قاعة المحكمة، وذلك بغية الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

7 ــ مصر تحارب على جبهتين.. فيروس كورونا وفيروس الإخوان

ــ لم تكن جهود مكافحة فيروس كورونا فى مصر تجرى مثل باقى دول العالم، بل تحملت مصر عبئا مضاعفا لأنها تكافح الفيروس القاتل ومعه فيروس قاتل آخر وهو جماعة الإخوان الإرهابية وأذرعها الإعلامية ولجانها الإلكترونية فى الدوحة واسطنبول واتصالها مع صحف دولية مثل الجارديان ونيويورك تايمز والتى حاولت منذ اليوم الأول إفشال خطط الحكومة المصرية لمواجهة المرض فى محاولة يائسة لإشعال الفوضى بالاعتماد على حالة الذعر والفزع المتوقعة مع ظهور حالات إصابة فى مصر.

8 ــ بالفيديو| وزير التعليم: لم يعد للدروس مكان في مجتمعنا

ــ كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المعلمين جاهزون والوزارة تعمل ليلا ونهارا على موضوع التعليم عن بعد، مشيرا الى أن مصر تمتلك بنية قوية للتعلم والامتحان الإلكتروني وتم بناء مكتبة رقمية في اربعة أيام فقط بها محتوى يسهل البحث والتعليم عن بعد .

 9 ــ وزيرة الهجرة: عودة 1700 طالب من السودان إلى أرض الوطن

ــ أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أن وزارة الهجرة تلقت الكثير من الاستغاثات من قبل بعض الطلاب في السودان لذلك كان هناك تواصل مع سفير الخرطوم.

10 ــ «شوقي» يكشف مصير أزمة مصاريف المدارس الخاصة بعد تأجيل الدراسة

ــ  كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خبر سعيد وبشرى سارة لأولياء الأمور بشأن أزمة المصاريف الدراسية في المدارس الخاصة قائلا :" نبحث مع أصحاب المدارس الخاصة مشكلة المصروفات الدراسية في ظل توقف الدراسة بسبب أزمة انتشار فيروس كوفيد 19".

 


 

ترشيحاتنا