نصائح وأعمال خيرية.. نجوم الفن على قلب رجل واحد ضد «كورونا»

نجوم الفن
نجوم الفن

«عادتهم ولا هيشتروها»، جملة على مسمى تطلق على المصريين بسبب شهامتهم في مواجهة أي موقف يهدد سلامتهم، ويصبحون «على قلب رجل واحد».

وظهرت الفترة الماضية شهامة نجوم الفن، بالوقوف بجانب جمهورهم بعد الهلع والزعر الذي انتشر في مصر بسبب فيروس «كورونا» المستجد، الذي أصبح حديث الساعة على السوشيال، وأصبح يهدد العالم كله.

حيث قرر عدد من نجوم الفن أن يطلقوا عدة نصائح للجمهور عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، من بين هذه النصائح بأن يلزموا بيوتهم لمكافحة انتشار العدوى وعدم التجمعات في الشوارع والأسواق والمولات والسينمات.

وقرر عدد أخر من نجوم الفن بأن يقدموا عدد مساعدات مادية وتولى أمر أسر غير قادرة على العمل في ظل هذه الظروف، ووقف سوق العمل.

حيث أعلن الفنان محمد رمضان، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه سيتبرع مبلغ مالي بقيمة 2 مليون جنية لوزارة الصحة لمواجهة فيروس «كورونا».
 

 

وقال الفنان احمد السقا، انه سيتكفل بمصروفات 70 أسرة من الغير قادرين، تحت هاشتاج "الناس لبعضيها"، ووجه دعوة لعدد من أصدقاءه الفنين لمشاركته في هذه الخير.

 

وبدأ الفنان أحمد فهمي، "تحدي الخير" بعد نشره فيديو عبر صفحته الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" وقال فيه إنه قبل تحدي لاعب كرة القدم محمود تريزيجيه، وقرر تولي ٥٠ آسرة الشهر الحالي، نظرا للظروف الحالية، متحديًا كل من أكرم حسني، وأحمد عز، وكريم عبدالعزيز، وهشام ماجد، وشيكو، وعلي ربيع.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

قبلت التحدى @mahmoudtrezeguet .. قررت اتولى ٥٠ آسرة نظرا للظروف الحالية ❤️❤️

A post shared by Ahmad Fahmy (@ahmadfahmy_official) on

 

بينما كتب شيكو،: انا قبلت التحدي يا فهمي و هتولي ٥٠ اسرة الشهر دا، معلنا عن تحديه "هنا الزاهد، أحمد السعدني، عمرو يوسف و رانيا يوسف".

 

 

ومن جانبه كتب هشام ماجد: " قبلت تحدي أحمد فهمي، وإن شاء الله هتكفل ب ٥٠ أسرة الشهر اللي جاي.. وبتحدى أحمد حلمي، وأحمد السبكي، وياسمين عبدالعزيز، ودنيا سمير غانم، وحسن الرداد، وأمير طعيمة.

 

وعمرو يوسف، كتب: " قبلت تحدي شيكو وأمير طعيمة وهتكفل بـ 100 أسرة .. وبتحدى أمير كرارة وهند صبري، ويسرا، وتامر حسني، وأصالة، وأحمد حسام ميدو".

 

وأعلن الفنان أمير كرارة، إنه قبل التحدي، معلنًا عن تكفله بـ 100 أسرة، موجهًا تحديه لصاحبة السعادة إسعاد يونس، وأحمد حلمي، وشيريف إكرامي.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

قبلت تحدي عمرو يوسف واسلام جمال وداوود وكهرباء

A post shared by Amir Karara ابو سليم (@karara.amir) on

 

وأشعل الفنان تامر حسني، سباق التحدي وأعلن إنه سيتكفل بـ 400 أسرة، وحرص على توجيه الدعوة للاعلامي عمرو أديب، وأحمد أبو هشيمة، وأحمد السقا، ومحمد صلاح.