أخبار «فاتتك وأنت نايم»| أبرزها: تعليق حركة الطيران الدولي ‎في مصر

أخبار «فاتتك وأنت نايم»| أبرزها: تجربة أول لقاح في العالم لمكافحة كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  الخميس 19 مارس 2020، والتي كان أبرزها:-

1 ــ فيديو| وزير التعليم العالي يلتقي بالطلاب أون لاين للاطمئنان عليهم

ــ التقى د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع عدد من طلاب الجامعات المصرية أون لاين للاطمئنان عليهم وعلى سير العملية التعليمية ومنظومة التعليم عن بعد.

2 ــ إنفوجراف | فيروس كورونا| تعرف على مكونات أفضل مشروب لتقوية جهاز المناعة

ــ تسبب انتشار فيروس كورونا في حالة من الهلع في العديد من دول العالم، وتم اتخاذ إجراءات احترازية ومنها الاهتمام برفع الجهاز المناعي، الذي يلعب دورًا كبير في حماية الجسم من الفيروسات.

3 ــ اليوم الخميس| بدء تعليق حركة الطيران الدولي ‎في مصر

ــ  أعلنت الحكومة المصرية، تعليق حركة الطيران في مصر، بداية من ظهر اليوم الخميس وحتى 31 مارس، لتقليل حركة الاختلاط سواء من داخل مصر أو القادمين من خارجها، وذلك في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

4 ــ  تعطل مشروعات الكهرباء و«الكورونا» كلمة السر

ــ صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة أنه من المتوقع أن تشهد بعض المشروعات الخاصة بالوزارة تباطؤ في التنفيذ على خلفية الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا.

5 ــ الصحة العالمية تجرب أول لقاح في العالم لمكافحة كورونا

ــ أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم عن بدء أول تجربة لقاح منذ أن قدمت الصين معلومات عن السلسلة الجينية لفيروس كورونا قبل 60 يوما.

6 ــ أحمد حسن: الأهلي قرر خصم نصف شهر من راتب رمضان صبحي بعد خناقته مع بادجي

ــ كشف الصقر أحمد حسن، عميد لاعبي العالم ونجم الكرة المصرية سابقا، عن قيمة العقوبة المالية التي وقعها النادي الأهلي على رمضان صبحي، المهاجم الأول بالنادي. 

7 ــ كيفية الوقوف في المصعد لمنع تفشي كورونا

ــ حالة من الرعب أصيب بها العالم أجمع حول قوة وزيادة انتشار فيروس كورونا، أو متلازمة الشرق الأوسط ، فجميع الأشخاص يشعرون بالخوف من تعرضهم للإصابة به، ونظرا لكثرة الاحتكاك بالأشخاص.

8 ــ وزير التموين: المخزون الاحتياطي من القمح يكفى لمدة 8 أشهر قادمة

ــ قال الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية،أن المخزون الاحتياطي من القمح يكفى لمدة 8 أشهر قادمة معقبا، كل المنتجات المشتقة من القمح متوافرة بنفس المدة موضحا :"بالنسبة لمخزون السكر يكفى الدولة لمدة عام كاملا، مشيرا إلى أن أسعار السكر مرتبطة بأسعار البترول.

9 ــ محافظ جنوب سيناء يوضح سبب عدم تعرض شرم الشيخ لسيول هذا العام

ــ أجرت الإعلامية جيسي العاصي تغطية خاصة من قلب مدينة شرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء ، حيث أجرت حوارا خاصا مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

10 ــ بالفيديو | تعقيم سكك حديد مصر للوقاية من انتشار فيروس كورونا

ــ عرض الإعلامي أحمد موسي ، مقطع فيديو يحتوى على تقرير مصور داخل محطة مصر عن عمليات التعقيم والتطهير الكاملة فى سكك حديد مصر للوقاية من انتشار فيروس كورونا.