أخبار «فاتتك وأنت نايم»| أبرزها.. «الأرصاد»: طقس اليوم مائل للدفء ‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 14  مارس 2020، والتي كان أبرزها:-

1ــ «الأرصاد»: طقس اليوم مائل للدفء ‎

ـــ يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يشهد  السبت، ارتفاع بحرارة الجو، حيث تشهد القاهرة الكبرى طقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق حتى منتصف اليوم والرياح معتدلة.

2 ــ نصائح لقائدي السيارات في ظل تساقط الأمطار.. تعرف عليها

ـــ شهدت محافظتي القاهرة، والقليوبية، هطول أمطار غزيرة، مع ارتفاع في نسبة الرياح، ويستمر انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس بارد على معظم أنحاء البلاد .

وفي هذا السياق، تقدم «بوابة أخبار اليوم»، نصائح هامة للحفاظ على حياتك أثناء القيادة في ظل تساقط الأمطار تتمثل في:

3 ــ «كورونا» يوجه ضربات موجعة للاقتصاد العالمي 

ــ يتلقى الاقتصاد العالمى ضربات موجعة على جميع قطاعاته الاقتصادية مما يُضاعف مُعاناته من الحروب التجارية وعدم اليقين- بسبب تأثير انتشار فيروس كورونا شبه الوبائي، وارتفاع عدد المُصابين به لحوالى 120 ألف مُصاب و4500 وفاة، الأمر الذى أطلق ظلالا من الخوف، سيطرت على المُستثمرين فى شتى أنحاء العالم، ما ولّد أجواء لا يمُكن لمُعظم الاستثمارات أن تستمر فضلًا عن أن تبدأ فيها، 

4 ــ كـورونــا يفـرض العـزلة على العـالـم

ــ يواصل فيروس كورونا المستجد Covid-19 زحفه إلى كل قارات العالم، لتأخذ تداعياته ملامح الأزمة العالمية. حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس أصبح يمثل حالة طوارئ صحية عالمية. فالوباء الذى أُعلن عن اكتشافه منذ قرابة ثلاثة أشهر فى مدينة ووهان الصينية، وصلت حصيلة ضحاياه ما يزيد على 114 ألف حالة إصابة مؤكدة، ووفاة أكثر من 4000 حالة، فى حين بلغ عدد المتعافين 64 ألفا.

5 ــ الشفافية والتحركات الاستباقية.. سلاح مصر في مواجهة «كورونا»

ــ طائرة تابعة للجيش المصرى تتابع عملية نقل مصابى الأقصر إلى الحجر الصحي. ولما كانت مصر قد تعرضت لعدد من الأوبئة فى الثمانينات والتسعينات فقد كان لديها مخزون كافى حول كيفية التعامل مع وجود وباء بهدف خفض معدلات الوفيات والتأثيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الناجمة عنه. ولذلك لم يكن من المستعصى على الدولة المصرية أن تتعامل مع سيناريو وجود فيروس ينتشر على مستوى عالمي. قافلة سيارات الإسعاف» ذاتية التعقيم» التى نقلت مصابى الباخرة إلى الحجر الصحي.

6 ــ صور| في مرانهم الأول بالمغرب.. جوميز يطالب الدراويش ببطاقة النهائي

ــ حرص الفرنسي ديديه جوميز المدير الفني لفريق الكرة الأول بالإسماعيلى، وجهازه المعاون، علي عقد اجتماعا مطول مع اللاعبين، قبل انطلاق المران الأول بأجمل مدن المغرب كازابلانكا، والذي أقيم بملعب نادي الرجاء.

7 ــ «غابت شمس عمري».. أغنية من عدوية شعبان عبد الرحيم لوالده

ــ طرح المطرب عدوية نجل شعبان عبد الرحيم أغنية «غابت شمس عمري» على طريقة الفيديو كليب وأهداها لوالده وهي من كلمات سامح الكومي وتوزيع إسلام شيبسي وألحان سيد شعبان عبد الرحيم وإنتاج مصطفى السويفي الذي عبر عن حبه للراحل وتقديم شيء له واختار عدوية نجله نظرا للصوت القوى الذي يتميز به.

8 ــ فيديو| محافظ الإسماعيلية يكشف تفاصيل مواجهة الأمطار والطقس السيئ

ــ  قال اللواء شريف فهمي، محافظ الإسماعيلية، إن الأمطار كانت شديدة للغاية على جميع أنحاء المحافظة، وأنه تم الاستعداد طوال الأسبوع الماضي لاستقبال تلك الموجة الجوية السيئة، وتم التنسيق بين الأجهزة التنفيذية للمحافظة مع هيئة قناة السويس وقيادة الجيش الثاني الميداني، ومستمرين في العمل على إزالة تجمعات المياه منذ بدء هطول الأمطار وحتى الآن.

9 ــ  فيديو| الأرصاد: لا يوجد أي عاصفة قادمة خلال الفترة مقبلة

ــ كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس يشهد تحسن نسبي في الأحوال الجوية الآن، حيث بدأت تهدأ سرعات الرياح، والتي وصلت لحد العاصفة على بعض المناطق خلال اليومين الماضيين مشيرة إلى أن هناك مناطق مازال بها مستمر فرصة سقوط الأمطار الخفيفة، منوهة بأنه اعتبارا من الساعة الثانية ظهرا غدا السبت ستتحن الأحوال الجوية.

10 ــ فيديو| «أديب» عن موجة الطقس السيئ: الوضع كان غير طبيعي

ــ علق الإعلامي عمرو أديب، على موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد، أمس والامطار الغزيرة  قائلا: «السيئ قد مضى.. الوضع كان غير طبيعي، ومرافق الدولة لا تحتمل هذا الأمر، مضيفاً: «قولوا كلمة حق.. هذه من أفضل المرات التي واجهت بها الدولة المصرية موجة من الطقس السيئ».