ما فعله بوتين في أردوغان| الإذلال على الطريقة الروسية.. دقيقتان تحت صورة «سوفوروف»

اردوغان منتظراً بوتين للسماح له بالدخول
اردوغان منتظراً بوتين للسماح له بالدخول

لم يكتف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوضع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في موقف محرج لا يحسد عليه على أرض المعركة في إدلب السورية، بل أيضاً خلال زيارة الأخير له في العاصمة الروسية موسكو، جعله واقفاً ينتظر السماح له بالدخول لأكثر من دقيقتين تحت صورة قائد عسكري قهر الأتراك في معارك كثيرة. 
وبثت قناة Россия-1 التلفزيونية، المعروفة بأنها حكومية، تابعة منذ تأسست في 1991 للدولة، طبقا للوارد بسيرتها، وخصصت معظمه لأهم ما فيه، وهو انتظار أردوغان "الطويل" عند الباب بحسب ما أوردته قناة «العربية».
صورة سوفوروف
وتشير القناة الروسية إلى أن هناك تعمداً روسياً لإرغام اردوغان على الانتظار في بهو أمام صورة القائد العسكري الروسي «إلسكندر سوفوروف» صاحب الانتصارات الساحقة على الإمبراطورية العثمانية بين عامي 1789 و 1791.
وترك بوتين اردوغان ينتظر لمدة دقيقة و59 ثانية على الباب دون أن يسمح له بالدحول، الأمر الذي دفع الرئيس التركي في النهاية إلى الجلوس ويبدو عليه التعب.
في الفيديو البالغة مدته 13 دقيقة، تتعمد القناة على ما يبدو بث خبر عن انتظار أردوغان والوفد المرافق له مدة دقيقتين عند باب قاعة في الكرملين، قبل أن يسمحوا له بالدخول إلى حيث استقبله بوتين في أول يوم من زيارته للعاصمة الروسية، بدل أن يكون بانتظاره للترحيب به عند باب القاعة نفسها، حيث نجد أن القيّمين على النشرة عززوا الخبر بعداد للثواني، نراه يشير في الفيديو إلى مدة انتظار أردوغان طوال دقيقة و59 ثانية، وبعدها فتحوا له الباب، فلم ير بوتين عند فتحه، بل مضى إليه داخل القاعة وصافحه.