صور| إجراءات «الصحة» للتعامل مع حالات مركب الأقصر المكتشف عليه إصابات «كورونا»

مركب الأقصر
مركب الأقصر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه وجّه 3 وزراء لزيارة الأقصر غدًا الأحد؛ لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها بشأن المركب السياحي الذي اكتشف فيه عدد من الإصابات بفيروس «كورونا المستجد».

 

وأضاف مدبولي - في المؤتمر الصحفي الذي عقد منذ قليل بمقر مجلس الوزراء- أنه وجه وزراء الصحة والسياحة والطيران، بزيارة الأقصر لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها ليلمس المواطن المصري ذلك.

 

 

وقدّم مدبولي الشكر للعاملين في الحجر الصحي، الذين يعملون على مدار 24 ساعة ولكل العاملين في كل الوزارات.

 

ومن جانبها أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أن الوزارة أجرت تحاليل لـ171 ممن كانوا على متن الباخرة السياحية بالأقصر.

 

وأضافت الوزيرة، أنه تم اكتشاف 45 حالة حاملة للفيروس وبعد يومين اتضح بالتحليل أن 11 منهم حالتهم سلبية للفيروس وسيتم وضعهم تحت الملاحظة بينما سيتم نقل الباقي لمستشفى العزل.

 

ومن جانبه أكد ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر د.جون جبور، أن اكتشاف هذه الحالات الحاملة للفيروس يؤكد فاعلية وكفاءة الخطة الوقائية التي وضعتها وزارة الصحة والسكان للتصدي لفيروس الكورونا المستجد وكيفية التعامل مع الحالات المصابة حال اكتشافها، مشيدًا بالسرعة والشفافية المعهودة للحكومة المصرية في الإخطار والتعامل مع الموقف وحرصها على إبلاغ المنظمة فور الاشتباه في أي حالة.


    
وتتابع وزيرة الصحة والسكان انعقاد غرفة إدارة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة والتي تضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة موقف فيروس كورونا المستجد داخل البلاد وخطة الوزارة الوقائية بالمنافذ والموانئ وجميع مديريات الصحة بالجمهورية.

 

 

«إجراءات مشددة بمطار الأقصر»

 

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» انتظام سير العمل في مطار الأقصر الدولي، اليوم السبت.

 

وشددت الأجهزة المعنية داخل مطار الأقصر الدولي الإجراءات الوقائية المتبعة ضمن الخطة الموضوعة من قبل وزارة الصحة للتعامل مع المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد. 

 

واستقبل مطار الأقصر الدولي، مساء اليوم السبت، رحلتين قادمتين من مطار شارل ديجول في فرنسا وعلى متنهما 221 سائحًا، في حين بلغ عدد الرحلات الدولية المقرر أن تصل للمطار اليوم 11 رحلة بينهم 5 رحلات وصلت بالفعل، تقل سياحًا من مختلف الجنسيات.

 

 

«مركب الأقصر تحت السيطرة»

 

وعززت أجهزة وزارة الصحة من إجراءاتها بمحيط المركب السياحي « a – sara» المكتشف عليه حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وانتشرت سيارات الإسعاف المجهزة والأطقم الطبية اللازمة للتعامل مع أي حالات طارئة، فيما تقوم فرق الحجر الصحي بعمليات الفحص والمتابعة الدقيقة للركاب والعاملين على المركب السياحي.

 

 

 

 

 
 

 


 

ترشيحاتنا