ننشر صور مركب الأقصر المكتشف على متنه 45 إصابة بكورونا

مركب الأقصر
مركب الأقصر

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أن مدير عام منظمة الصحة العالمية أكد أنه لا يوجد دولة في مأمن من فيروس كورونا، ومصر كانت أول دولة في العالم تكتشف حالة لا تعاني من أي أعراض.

 

وأضافت زايد - في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد منذ قليل بمقر مجلس الوزراء- أن وزارة الصحة أجرت تحاليل لـ171 ممن كانوا على متن الباخرة السياحية وتم اكتشاف 45 حالة حاملة للفيروس وبعد يومين اتضح بالتحليل أن 11 منهم حالتهم سلبي للفيروس وسيتم وضعهم تحت الملاحظة بينما سيتم نقل الباقي لمستشفى العزل.

 

 

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أبرز المعلومات عن المركب السياحي:

 

مركب الأقصر يحمل اسم « A-Sara river ano kiet» ذات خدمات الخمس نجوم.

 

دخل المركب الخدمة في عام 2005 وتم تجديده في أكتوبر 2015، ويعتبر واحدا من أكبر وأفخم السفن على نهر النيل بين الأقصر وأسوان.

 

ويوفر المركب فندق يقدم أكثر الخدمات والتسهيلات الفاخرة التي يتم تقديمها في الفنادق العائمة في مصر، كما يهتم كل من الطاقم وفريق الإدارة بضمان رحلة بحرية مريحة وممتعة على نهر النيل.

 

 

من جانبه، قال عادل باسيلي، مالك شركة السياحة المسئولة عن المركب الذي اكتشفت على متنه الحالات المصابة بفيروس كورونا، إنه موجود خارج مصر منذ 3 أسابيع، موضحا أنه لا يعلم جميع التفاصيل بخصوص المركب. 

 

وأضاف باسيلي، في تصريحات صحفية، أنه سيعود لمتابعة الموقف، حيث يخضع المركب حاليا لإجراءات الحجر الصحية لكل من عليها من زبائن.  

 

 


وخلال الساعات القليلة الماضية، أبدت عدد من المراسي النيلية تخوفها من استقبال باخرة كورونا خوفا من انتقال الفيروس، ولكن استقر الأمر في النهاية على تحريك الباخرة السياحية إلى مرسى خاص أمام مستشفى الأقصر العام تحسبا لحدوث أى طارئ بين المصابين أو المخالطين لهم.
 

 


 

ترشيحاتنا