5 عوامل ترجح كفة الأهلي أمام صن داونز في جنوب إفريقيا

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

يخوض الأهلي اليوم في تمام الثالثة عصراً لقاء صعب، أمام صن داونز الجنوب إفريقي، في إياب دور الـ8 من دوري أبطال إفريقيا، ويقام اللقاء على إستاد لوكاس موريبى.

يسعى الأهلي للخروج من المباراة بنتيجة إيجابية تمنحه بطاقة الصعود إلى الدور نصف النهائي، ويدخل الأهلي اللقاء وفي جعبته العديد من العوامل التي تمنحه الأفضلية أبرزها:

1- نتيجة مباراة الذهاب:
فاز الأهلي ذهابا بهدفين نظيفين، أحرزهما على معلول، في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة، ولم تتلقى شباكه أي أهداف، ويكفي الأهلي تحقيق الفوز بأي نتيجة أو الخروج بالتعادل أو الخسارة بفارق هدف لكي يتأهل إلى الدور نصف النهائي.

2- خماسية البطولة الماضية:
يدخل لاعبي المارد الأحمر اللقاء ، وهم واضعين أمام أعينهم الهزيمة بخماسية في العام الماضي، والتي كانت سببا رئيسيا لخروج الأهلي من نفس الدور في البطولة الماضية.

3- ثبات التشكيل:
يمتلك الأهلي العديد من العناصر والأوراق الجيدة القادرة على تنفيذ فكر وخطة مدرب الفريق رينيه فايلر، أبرزها الشناوي في حراسة المرمي، ومتولي وياسر إبراهيم دفاعيا، وديانج والسولية في وسط الملعب، وأفشة وأجاي هجوميا، وهو التشكيل الذي اعتاد الأهلي خوض مباريات الدوري وإفريقيا به.

4- السفر مبكرا إلى جنوب إفريقيا:
قرر الجهاز الفني للأهلي بقيادة فايلر السفر مبكرا إلى بريتوريا، حتى يتأقلم لاعبي الفريق على الأجواء في جنوب إفريقيا، ومنعا لتكرار ما حدث في مباراة العام الماضي، التي انتهت بخماسية صادمة لجماهير القلعة الحمراء.

5- فايلر.
يسعى السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي، إلى كتابة اسمه بحروف من نور في سجلات الفائزين مع الفريق بدوري أبطال إفريقيا، ومن ثم المشاركة في بطولة العالم للأندية، بعد ضمانه بنسبة كبيرة لقب البطولة المحلية، وهو ما يعد دافعا قويا له لتجاوز عقبة صن داونز.