وزير الري ومحافظ القليوبية يفتتحان معرض زهور الربيع بالقناطر الخيرية

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح د. محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، يرافقه عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية المعرض السنوي لزهور الربيع بالحديقة النموذجية بالقناطر الخيرية.

وأوضح وزير الموارد المائية والري أن المعرض يأتي في إطار جهود الوزارة في تطوير وتجميل منطقة القناطر الخيرية والتي تتمتع بجمال الطبيعة وانتشار الحدائق والمساحات الخضراء، بأشجارها النادرة وزهورها المميزة على مساحة 180 فدان حول نهر النيل.

وأضاف أن معرض زهور الربيع هذا العام يعد بمثابة لوحة فنية وجمالية تضم أكثر من 20 ألف زهرة من الأنواع العالمية بمختلف الألوان المبهرة والأشكال المتناسقة وفي مقدمتها خمس زهور جديدة وهم السناريا والبريميولا والبيجونيا والفريزيا والأوجزالس وغيرها من الورود الطبيعية ، حيث سيستمر افتتاح المعرض للمواطنين والهواة والسائحين، ويضم المعرض عددا من الأقسام ، وهي قسم نباتات الظل ومعرض الربيع ومعرض الخريف والشتلات الخشبيه والصبارات والبذور والحوليات.

وأكد الوزير أن المكان يعد متنزها لجميع المواطنين المصريين والأجانب، داعيا المصريين بضروة زيارة القناطر الخيرية التي تتمتع بجو رائع مشيرا أن المعرض يحتوي علي عدد من النباتات النادرة مقدما الشكر لوزارة الزراعه لجهودها في النهوض بمستوي المعرض، وضم نباتات جديدة كل عام.

من جانبه، أكد محافظ القليوبية أن المعرض يأتي في إطار الجهود التي تبذلها المحافظة لتطوير وتجميل مدينة القناطر الخيرية والتي تتمتع بجمال الطبيعة وانتشار الحدائق والمساحات الخضراء حول نهر النيل، بهدف وضعها على الخريطة السياحية العالمية، مشيرا أن المعرض يضم آلاف الزهور من الأنواع العالمية بمختلف الألوان المبهرة والأشكال المتناسقة، كما أن المعرض مفتوح للمواطنين طوال العام وتحرص وزارة الموارد المائية والري والمحافظة على إقامة المعرض مرتين في العام، ويتم بيع الزهور بأسعار رمزية للجمهور.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة بصدد مشروع مخطط كامل للاستفادة من كل المقومات الموجودة بالقناطر الخيرية بالتنسيق مع جهات الولاية لتنمية الاقتصاد بالمحافظة والاقتصاد المصري بشكل عام.