العناني لـ«السفراء الأجانب»: يهمنا حضوركم في جميع الأحداث السياحية والأثرية

العناني للسفراء الأجانب :يهمنا حضوركم في جميع الأحداث السياحية و الأثرية
العناني للسفراء الأجانب :يهمنا حضوركم في جميع الأحداث السياحية و الأثرية

التقى وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني بسفراء الدول الأجنبية و عددهم 12 من مختلف الدول الأجنبية،على هامش افتتاح المتحف الأثري في الغردقة الذي تم تنفيذه بالشراكة مع القطاع الخاص، ليصبح أول متحف أثري في الغردقة بالتعاون مع القطاع الخاص.

و أوضح العناني، للسفراء أن عام 2020 ستشهد افتتاحات أثرية هامة أبرزها افتتاح المتحف المصري الكبير الذي سيتم افتتاحه بحفل دولي عالمي بحضور رؤساء الدول الأجنبية و العربية مشيرا إلى أن حضور السفراء احتفالات الوزارة شيئ هام لتعزيز العلاقات بين البلدين في مجال السياحة و الآثار.

وأكد خالد العناني للسفراء، أن الغردقة مقصد سياحي متميز لوجود أجمل شواطئي في العالم بها المليئة بالشعاب المرجانية و الجو المعتدل الرائع موضحا أن الغردقة من أهم المقاصد السياحية المصرية في خريطة السياحة العالمية.

وعن المتحف الأثري بالغردقة، أوضح الوزير أن هدف الوزارة دمج السياحة الشاطئية مع السياحة الثقافية بهذا الحدث وهو افتتاح أول متحف أثري في الغردقة يساعد على تحقيق هذا الهدف.

وحضر اللقاء سفير اليابان، وسفراء السويد، وصربيا، وجورجيا، وتشيلي، وفنلندا، والمكسيك، وسلوفينيا، وكوبا، واستراليا، والقائم بأعمال سفير إنجلترا، والقائم بأعمال سفير سويسرا، وأحمد الوصيف رئيس اتحاد المصري للغرف السياحية، ومصطفى الوزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للاثار.