«طواف الإمارات» تعلن حالة الطوارئ بعد رصد حالتي كورونا

طواف الإمارات
طواف الإمارات

أعلنت السلطات الإماراتية عن رصد حالتي إصابة بفيروس كورونا الجديد لدى فنيين اثنين من فريق بلد خليجي في فندقين بالعاصمة أبو ظبي، خلال تنظيم فعاليات "طواف الإمارات" الرياضية.

ووصل فريق طبي مكون من 10 أشخاص للفندق الذي يستضيف منظمي طواف الإمارات والصحفيين، الذين كانوا يعملون على تغطيته، للشروع في إجراء فحوصات لرصد فيروس كورونا الجديد، وكذلك بعدما تقرر تعليق المسابقة إثر اكتشاف حالتي إصابة.

كما يعمل فريق آخر على رصد حالات محتملة في فندق (ياس مارينا)، حيث تقيم الفرق المشاركة في الطواف، تم البدء في تطبيق نفس البروتوكول في الفندق الثاني (كراون) الذي يستضيف الإعلاميين والمنظمين.

ويعيش الدراجون حالة من القلق، ويلتزمون بتعليمات السلطات بعدم الخروج من غرفهم بانتظار أوامر جديدة.

وكانت السلطات الإماراتية قد قررت الخميس تعليق الطواف الذي كان قد انطلق الأحد الماضي، وكان من المقرر أن ينتهي السبت، عقب رصد حالتي إصابة بفيروس كورونا الجديد لدى فنيين اثنين من فريق البلد الخليجي.

وأصدرت السلطات وقتها بيانا قالت فيه: "بناء على تعليمات سلطات أبو ظبي، يحظر خروج الأشخاص المقيمين بالفنادق"، وهو الإجراء الذي يؤثر على جميع الفرق التي تنزل بفندق (ياس مارينا) والإعلاميين والمنظمين المقيمين بفندق (كراون) على بعد 500 مترا من الفندق الأول.