باسل السيسي بعد وقف رحلات العمرة: حقوق المواطنين محفوظة 

باسل السيسي
باسل السيسي

قال نائب رئيس غرفة شركات السياحة باسل السيسي إن حقوق المواطنين الذين تعرضوا لوقف رحلات العمرة الخاصة بهم محفوظة وعند عودة الرحلات سيتم سفر المعتمرين بنفس البرنامج بنفس الثمن بدون أي أعباء إضافية.

 

وأوضح السيسي أنه سيتم تسوية الأمور المادية في أسرع وقت مع الجانب السعودي بشأن رسوم التأشيرات وللإقامة بالفنادق هناك، مضيفا أن جميع الشركات السياحية أبلغت المعتمرين الخاصة بها بتعليق الرحلات وعند عودتها سيتم إبلاغه فورا.

 

وأضاف باسل السيسي أن هذا إجراء احترازي من قبل السلطات السعودية لسلامة المواطنين جميعا ويجب مراعاتها والأخذ بها لحماية المعتمرين من فيروس الكورونا المنتشر حول العالم.

 
وكانت غرفه شركات السياحة أكدت انها تتابع عن كثب التطورات الأخيرة بعد قرار الخارجية السعودية بتعليق منح تأشيرات العمرة وتعليق الدخول مؤقتا لحين تجهيز  الحجر الصحي بجميع منافذ الدخول للمملكه بناء علي تعليمات وزارة الصحة السعوديه بسبب الكورونا.


 
كما تؤكد الغرفة أن هذه المتابعة تأتي في إطار متابعة الغرفة منذ فترة الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها الدول بشأن منع انتشار فيروس كرونا.

 

وقد تلقت الغرفة بيان وزاره الخارجيه السعوديه في هذا الصدد والذي جاء فيه تعليق إصدار التأشيرات للمعتمرين والزوار من كل أنحاء العالم وكذلك تعليق الدخول للحاصلين علي التأشيرات من بعض الدول بشكل مؤقت.


 
وعلي الفور قرر مجلس إدارة الغرفة برئاسة حسام الشاعر تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المجلس وعلي رأسهم لجنة السياحة الدينية والجهاز الإداري بالغرفة لمتابعة الموقف علي مدار الساعة إنطلاقا من  حرص الغرفة على سلامة المواطنين وتسهيل عمل الشركات في خدمتهم.