اتخاذ إجراءات وقائية ضد الأمراض المعدية وفيروس كورونا في سيناء

اجراءات وقائية ضد الأمراض المعدية و فيرس كورونا في سيناء
اجراءات وقائية ضد الأمراض المعدية و فيرس كورونا في سيناء

وجه خلاله الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي، عددا من النصائح لمقدمي الرعاية الصحية لحماية أنفسهم والمرضى من انتقال أي أمراض أو فيروسات معدية.


خلال الاجتماع الذي دعي إليه الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة بشمال سينا، خاصة عند غسيل اليدين بالصابون أو تدليكها بمعقم لمدة لا تقل عن 40 ثانية قبل البدء في أي إجراءات تتعلق بتعقيم وتنظيف الأدوات الطبية وقبل وبعد التعامل مع أي مريض، والبيئة المحيطة بها، وضرورة ارتداء كمامة طبية وقفازات أثناء التعامل مع المرضى المصابين بأعراض تنفسية حادة.

وقال الدكتور حمدي عبد الله مدير إدارة مكافحة العدوى، إن هناك عدد من النصائح للمواطنين ومقدمي الخدمات الطبية لاتخاذ الإجراءات الوقائية ضد الأمراض المعدية وضد فيرس كورونا، وذلك وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح أن هذة النصائح تهدف إلى الوقاية وتجنب المخالطة اللصيقة لأي شخص لديه أعراض نزلات برد أو انفلونزا مع ضرورة استخدام المناديل عند السعال أو العطس، بالإضافة إلى عدم التعامل مع الحيوانات دون اتباع أساليب الوقاية، وأكد الحرص على نظافة اليدين بالماء والصابون واستخدام معقم مثل الكحول عند رعاية المرضى.


واستعرض محمد حمزة مراقب الترصد، أهمية الإبلاغ لأي حالات مشتبه في إصابتها بأي أمراض معدية، وعرض فيلم توضيحي عن طرق انتقال العدوى بالمنشأت الصحية أثناء تعامل مقدمي الرعاية الطبية مع أي شخص مصاب بأمراض معدية.

حضر الاجتماع، مديري الطب الوقائي بالادارات الصحية، ومراقبي الترصد والأوبئة ومسئولي المعامل ومكافحة العدوى كذلك ممثلين عن المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة، والدكتور حمدي عبد الله مدير إدارة مكافحة العدوى ومحمد حمزة مراقب عام الترصد بالمديرية.