محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام روسيا لبحث تعزيز العلاقات بين الجانبين

 محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام روسيا
 محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام روسيا

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمكتبه اليوم، رشيد صاديكوف قنصل عام روسيا بالإسكندرية، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون وتوطيد العلاقات التي تربط بين البلدين، بحضور مارات جاتن مدير المركز الثقافي الروسي، والدكتور حسين مطاوع المستشار الثقافي للقنصلية.

وقال الشريف إن العلاقات المصرية الروسية متميزة وعميقة علي مر العصور، وأعرب عن حرصه لتعزيز وتوطيد واستمرار أواصر تلك العلاقات وتبادل الخبرات بين البلدين في كافة المجالات.

وأكد الشريف حرصه علي تفعيل اتفاقية التآخي المبرمة بين مدينتي الإسكندرية وسان بيترسبورج الروسية، والتي وقعت منذ عام ٢٠٠٨، وكذلك إقامة العديد من الأنشطة المشتركة بين الجانبين في كافة المجالات؛ وتميزها في المجال الثقافي خاصة أن ٢٠٢٠ هو عام العلاقات الثقافية بين الجانبين المصري والروسي، مشيرا إلى أن الإسكندرية ذات طابع و رونق خاص وتاريخ عريق و تضم كافة الحضارات والثقافات.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن عدد السائحين الزائرين لمصر عدد كبير جدا مما يؤكد حجم العلاقات بين الجانبين، مؤكدا استمراره تقديم كامل الدعم للقنصلية بالإسكندرية، واستعداده لتوقيع اتفاقيات جديدة يستفيد بها الجانبين في أحد المجالات المشتركة .

من جانبه شكر القنصل المحافظ على حفاوة الاستقبال، معربا عن محبته الكبيرة للإسكندرية، وأنها من أهم محافظات مصر، وأوضح أن القنصلية الروسية بالإسكندرية حريصة على توطيد العلاقات بين الجانبين، وأنها على أتم الاستعداد لتبادل الخبرات والتعاون مع المحافظة في كافة المجالات، خاصة هذا العام، وهو عام العلاقات الثقافية المصرية الروسية، وكذا إبرام العديد من اتفاقيات التعاون التي تساهم في توطيد سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.