الجديد في جراحات الأنف والأذن والحنجرة بالمؤتمر الدولي لجامعة المنصورة

 المؤتمر الدولي لجامعة المنصورة
المؤتمر الدولي لجامعة المنصورة

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي السنوي لقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة المنصورة، الذي ينظمه القسم تحت عنوان: "الجديد في جراحات الأنف والأذن والحنجرة".

 

المؤتمر تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور  نسرين صلاح عمر عميد كلية الطب والدكتورة بسمة شومان والدكتور الشعراوي كمال مدير عام مستشفيات الجامعة والدكتور ياسر خفاجي أستاذ ورئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة ورئيس المؤتمر والدكتور يوسف شبانة سكرتير المؤتمر والدكتور سامى علوان رئيس الجمعية المصرية للأنف والأذن والحنجرة وبمشاركة الخبير الإسباني "خافير جافيلان" أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بجامعة مدريد بإسبانيا ونخبة من أساتذة الأنف والأذن بالجامعات المصرية وطب الأزهر والطب العسكري.

وأشادت د.نسرين عمر بمشاركة قسم الأنف والأذن والحنجرة الفعالة في القوافل الطبية التي تنظمها الجامعة.

وأثنت على ثراء موضوعات المؤتمر وورش العمل المقامة على هامشه وعلى دور القسم في إجراء ٢٥٠٠ عملية جراحية وزراعة ٢٠٠ قوقعة بالأذن خلال العام الماضي.

وأضافت أن جامعة المنصورة في صعود مستمر وفقا للتصنيفات العالمية وأن كلية طب المنصورة الأولى على المستوى المحلى بفضل زيادة الأبحاث المنشورة دوليا من جانب أعضاء هيئة التدريس بها وبفضل الاستشهاد والرجوع الدولي لهذه الأبحاث.

وأشار الدكتور ياسر خفاجي والدكتور يوسف شبانه، إلى أن المؤتمر يتضمن ١١ جلسة علمية سيتم خلالها إلقاء ٦٠ محاضرة  بهدف التعاون مع خبراء الأنف والأذن، والحنجرة من مختلف الجامعات وتوعية وتدريب الأطباء في الدقهلية والدلتا على كل ما هو جديد فى التخصص والتخصصات الدقيقة مثل أمراض الاذن الداخلية وزرع القوقعة وجراحات الرأس والرقبة وقاع الجمجمة.

ونوه بعقد ورشتي على مدار يومين على هامش المؤتمر، حيث تقام ورشة عمل  التخاطب عن عيوب النطق وصعوبات البلع، وتقام ورشة عمل السمعيات وعن الدوار وتشخيصه.

وأضاف أنه سيتم يوم السبت بث مباشر من غرفة العمليات بحضور الخبير الإسباني "خافير جافيلان" ونقل بث حي للحاضرين بمدرج 13 بقسم الأنف والأذن والحنجرة.