سلمى حايك: سعيدة بعودتي لمسابقة برلين بعد 24 عاماً

النجمة المكسيكية سلمى حايك
النجمة المكسيكية سلمى حايك

أعربت النجمة المكسيكية سلمى حايك، عن سعادتها بالعودة إلى مسابقة مهرجان برلين بفيلم "الطرق التي لم نطرقها"، وذلك بعد غياب 24 عامًا، منذ أن عرض لها الفيلم المكسيكي "زقاق المدق" عام 1995، والمأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب الكبير نجيب محفوظ، وذلك في المؤتمر الصحفي للفيلم الذي أقيم أمس، بحضور النجم خافيير بارديم، والنجمة إيل فانينج، والمخرجة سالي بوتر.

وقالت "حايك"، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بعد عرض الفيلم: "من دواعي سروري أن أمثل في فيلم بلغته الأم، وأعود به إلى مسابقة المهرجان منذ أن عرض لي الفيلم المكسيكي زقاق المدق عام 1995".وأضافت: "أنه فيلمًا باللغة الإسبانية، أعود به إلى مسابقة برلين، وأتحدث خلاله مع خافيير بارديم بالإسبانية، تحدثي بالإسبانية لم يكن تحديًا، ولكنه كان بالنسبة لي مثل تحدث الشعر بالإسبانية".

بينما أكد خافيير بارديم أنه كان تحديًا بالنسبة له أن يتحدث الإسبانية بلهجة مكسيكية، وهذا ما جعل سلمى تضحك عليه كثيرًا.

أما المخرجة الإنجليزية سالي بوتر، فأكدت أنها استوحت قصة الفيلم من شقيقها الذي كان لديه شكل من أشكال الخرف المبكر، وأكدت أن الفيلم يعكس وجهة نظرها في الحياة.

وتدور أحداث الفيلم حول الكاتب "ليو" المصاب بالخرف، ويقضي وقتًا طويلًا في العيش داخل أماكن متخيلة من ماضيه، حيث يقيم في المكسيك مع زوجته دولوريس "سلمى حايك"، أول حيث ترك عائلته ليعيش في جزيرة يونانية، وغيرها من الأحداث التي تقلب حياته وحياة من معه وأبرزهم ابنته الوحيدة مولي "إيل فانينج".

وانتظر الجمهور نجوم الفيلم أمام باب الخروج واصطفوا في الشارع لالتقاط الصور التذكارية معهم وامضاء الاوتوجرافات ورحب النجمه إيل فاننج بالجمهور وانتظرت مدة طويلة لالتقات الصور، كذلك النجمة سلمى حايك التي ذهبت للعديد ممن صرخوا باسمها وظلت بين معجبيها حتى اخر لحظة قبل انطلاق السيارات. اما خافيير بارديم فبدت عليه علامات الضجر ولم ينتظر طويلا بل اضطر لالتقاط صورتين ثم انطلق بسيارته.