تأجيل إعادة محاكمة وزير المالية الأسبق بـ«كوبونات الغاز» لـ28 مايو 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل أولى جلسات إعادة إجراءات محاكمة يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق فى قضية «كوبونات الغاز» لجلسة 28 مايو المقبل للإطلاع.

صدر القرار برئاسة المستشار صبحى اللبان وعضوية المستشارين محمد حسنى العالم ومحمد عبد المنعم بركات وشريف صفوت محمد وأمانة سر محمد جبر.

قضت محكمة جنايات القاهرة في 23 أبريل 2013، بمعاقبة يوسف بطرس غالي بالسجن المؤبد غيابيًا في القضية، وتقدم دفاعه بطلب لإعادة إجراءات المحاكمة.

نسبت النيابة العامة ليوسف بطرس غالى تهمة ارتكاب جرائم العدوان على المال العام، والإضرار العمدي به بما قيمته نحو 20 مليون جنيه، والتزوير في محررات رسمية باستصدار موافقة د.أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق على التعاقد مع شركة "ثري إم إيجيبت ترادينج ليمتد"، بوكالة شركة "إكسيل للنظم" على صفقة توريد عدد 45 مليون دفتر كوبونات مؤمنة ضمن مشروع تطوير أسلوب توزيع أسطوانات البوتاجاز من خلال كوبونات مطبوعة بإجمالي مبلغ 28 مليونا و536 ألف جنيه.

وأظهرت التحقيقات أن يوسف بطرس غالي زعم تلقي وزارة المالية عروضا من عدة شركات متخصصة في هذا المجال والمفاضلة بينها، واختيار عرض هذه الشركة باعتباره أفضل العروض المقدمة، وذلك خلافا للحقيقة.