مطار القاهرة يستقبل طائرة مصر للطيران الرابعة الجديدة من طراز إيرباص A320neo 

مطار القاهرة يستقبل طائرة مصرللطيران الرابعة الجديدة من طراز إيرباص A320neo 
مطار القاهرة يستقبل طائرة مصرللطيران الرابعة الجديدة من طراز إيرباص A320neo 

 وصلت منذ قليل طائرة مصرللطيران الرابعة الجديدة رحلة رقم MS3331 من طراز  الإيرباص A320Neo  حروف تسجيل SU-GFM ، والتي تسلمتها شركة مصر للطيران من مصنع شركة إيرباص العالمية في مدينة تولوز بفرنسا.
 وصرح الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أنه في إطار خطة الدولة وتوجهات وزارة الطيران المدني لتطوير أسطول النقل الوطني الرسمي لمصر وبالتعاون مع شركة إيرباص العالمية تعد هذه الطائرة الجديدة هى الخامسة التي انضمت للشركة خلال شهر فبراير الجاري من بينها 4 طائرات إيرباص" A320neo"وطائرة إيرباص" A220-300" ويأتي إضافة طرازي A320neo و A220-300 في إطار خطط شركة مصر للطيران الهادفة إلى تحديث وتطوير جميع طائرات أسطولها ذات الممر الواحد.
وأكد عادل أن هذه الطائرة توفر مستويات عالية من الراحة على جميع الدرجات من خلال الأجواء والإنارة المريحة إلى جانب أحدث تقنيات الترفية والاتصال بالإنترنت وخاصية الـ Live TV التي تتيح مشاهدة القنوات الإخبارية والرياضية مباشرة، وغيرها لإعطاء تجربة مميزة للمسافرين على متنها يوجد شاشة شخصية في كل مقعد سواء على درجة رجال الأعمال أوالدرجة السياحية.

وتتمتع عائلة A320neo بهيكل يعد الأوسع ضمن فئة طائرات الممر الواحد وتحتوي الطائرة على أحدث التقنيات المبتكرة بما فيها المقصورة الأفضل في القطاع وأحدث جيل من المحركات التي من شأنها توفير 20% في معدلات استهلاك الوقود، كما تمتاز A320neo بقدرتها على الحد من الضوضاء الصادرة عنها بنسبة 50% مقارنة بالجيل السابق، كما أنها تتميز بتحديد الصيانة لها بالأشهر وليس بعدد ساعات التشغيل وهذا يوفر على شركة مصر للطيران التكلفة مما يتيح تحديد أسعار الرحلات ومدى تأثيرها على التكلفة الربحية.

وتم تزويد طائرة مصر للطيران بمحركات من طراز LEAP-1A من شركة "سي إف إم إنترناشيونال" وتتكون المقصورة من درجتين تضمان 142 مقعدًا بواقع 16 مقعدًا في درجة رجال الأعمال و126 مقعدًا في الدرجة السياحية.
يذكر أن الطلبات التي وصلت لشركة إيرباص على طائرة "A320Neo " بلغت 7400 طائرة من أكثر من 100 شركة طيران تم تسليم 1200 منها ويتم تصنيع الباقي حاليا، وقد قامت الطائرات من هذا الطراز بأكثر من 3.9 مليون ساعة خلال أكثر من 2 مليون رحلة.