بالفيديو | تقرير: تركيا ترفض ديكتاتورية أرودغان ودعمه للإرهاب

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

 

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان «تركيا راعية الإرهاب»، ويكشف فيه عن هجوم زعيم المعارضة التركي كمال كليجدار على الرئيس رجب طيب أوردغان بسبب سياساتة الديدكتاتورية فى تقسيم المجتمع التركي بالإضافة إلى دعمة للإرهاب.

وأوضح "التقرير" أن زعيم المعارضة التركية كمال كليجدار أوغلو شن هجوما حادا على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسبب سياسات  في تقسيم المجتمع التركيّ  والذي عمل منذ استلامه السلطة عام 2003 على بلورة صورة جديدة لتركيا وفق مفهوم حزبه الحاكم بما يناسب مصالحه ويتوافق مع سياساته .

وتابع "التقرير"  أنه خلال عقدين من الزمن حرص الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على إزاحة العقبات من أجل الوصول إلى حكم استبدادي مهّد له وأقرّه في استفتاء على النظام الرئاسي 2017 وجمع السلطات بيده وجعله مركزاً لها واستغلّ محاولة الانقلاب في 2016 للقضاء على خصومه والتنكيل بهم ".

وأضاف " المعارض التركي "  أن  أردوغان عزز علاقاته مع التنظيمات المتشدّدة بخاصة في سوريا وليبيا وقام بتوظيفها كأدوات له من أجل التسلّل إلى هذه الدول واتهم  الرئيس التركي بدعم الإرهاب وتحويل تركيا إلى دولة راعية للإرهاب في المنطقة والعالم.

وأشار" كليجدار أوغلو" إلى أن الشعب التركي لا يعلم ماذا يفعل أردوغان في إدلب وأن البرلمان التركي لم تتمّ استشارته فيما يتعلق بهذه الأحداث وأكد زعيم المعارضة أن أردوغان أحدث حالة من الاستقطاب في تركيا من أجل البقاء في السلطة لفترات طويلة .
 


ترشيحاتنا