«محلية النواب»: اللجنة درست برنامج الحكومة فيما يخص ملف الإدارة

مجلس النواب
مجلس النواب

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة درست جيدا برنامج الحكومة فيما يخص ملف الإدارة المحلية، وما يخص عمل اللجنة في كافة ملفاتها.

 

ولفت نظر اللجنة حينها أن هناك حصر للمرحلة الأولى للقرى الأكثر احتياجا بلغ عددها 78 قرية، وأن حصر المرحلة الثانية بلغ اكثر من 240 قرية، تنتهي الأعمال التنموية في تلك القري بحلول عام 2022، وهذا الأمر يحتاج إلى وقفة ونظرة، لأن هناك أكثر من 4000 قرية في مصر، فمتى نصل لهم جميعا.

وتابع السجيني، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة لنواب محافظة بني سويف، بحضور الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، قائلا: "لذلك لابد على الدولة والحكومة أن تعمل خارج الصندوق، وأن تجد الوسائل الأخرى لتمويل المشروعات التنموية من خارج الموازنة العامة للدولة، وعلى رأس تلك الأولويات ملف الصرف الصحي بالقرى".

وأضاف السجيني، أنه يثني على المحافظ في فتح آفاق المشاركة المجتمعية لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة، لتكون بداية لحلحلة هذا الملف علي أرض المحافظة.

وطالب السجيني، بالعمل علي تعميم تلك التجربة في كافة محافظات مصر، وأن يكون هناك أفكارا بديلة أخرى، لمواجهة ملف الصرف الصحي من خارج الموازنة العامة، وأن تعمل الوزرات والمؤسسات والهيئات على التيسير والتسهيل في هذا الأمر.

واستكمل رئيس لجنة الإدارة المحلية: "آن الأوان لاستغلال همة الدولة في حل مشاكل أهلها، والمواطن المصري عندما يجد أن هناك منظومة منضبطة يساعد بكل قوة على نجاحها ودفعها للأمام".

واستشهد السجيني، ببعض المشاريع، ومنها بشاير الخير واحد، وبشاير الخير 2، والأسمرات، وغيرها من المشروعات التي ساهم المجتمع فيها، وكذلك رجال الأعمال بعيدا عن موازنة الدولة.