«ابدأ مشروعك».. دورة تدريبية عن إقامة المشروعات بالبحيرة

خلال الدورة
خلال الدورة

 أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة على دعم واهتمام الدولة المصرية بالشباب والعمل على تأهيلهم وتشجعيهم على إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة للمساهمة في توفير فرص عمل حقيقية تساهم في زيادة الدخل ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار آمنة، إلى أن  نشاط المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» على أرض محافظة البحيرة والذي يهدف إلى إتاحة القروض الميسرة للشباب لإقامة مشروعاتهم. 

وأوضح د. إبراهيم خضر، مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، أن الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالمديرية بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر  تقوم بتنفيذ الدورة التدريبية «ابدأ مشروعك»  بمركز شباب أبو منجوج بشبراخيت  وذلك خلال الفترة من ٢٣ / ٢ حتى ٢٧ / ٢ / ٢٠٢٠م وذلك استمراراً للبرامج التدريبية التي تقوم بها المديرية.

وأضاف أن الدورة تتضمن تأهيل وتدريب الشباب على إقامة وإدارة المشروعات والمهارات الريادية للإلمام بأبعاد العمل الحر "إيجابياته وسلبياته" وحل المشكلات التي قد تواجهه واكتشاف قدرات ومهارات وسمات رواد الأعمال وذلك من خلال البرنامج المعتمد "ابدأ مشروعك"، كما يستهدف البرنامج توليد وتحديد أفكار للمشروعات لمن لا يمتلك الفكرة ولديه رغبة في إقامة مشروع.