في ظل رؤية مصر 2030

«القومي للإعاقة»: خطة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في التنمية المستدامة

المجلس القومى للاشخاص ذوى الاعاقة
المجلس القومى للاشخاص ذوى الاعاقة

أعلن  د. اشرف مرعى المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة، أنه تم وضع خطة بالتعاون مع مؤسسة «هاينس زايدل» الألمانية للعمل على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في ظل القانون رقم 10 الخاص بهم ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وأوضح أن خطة التعاون،  تتضمن تنظيم ندوات تهدف إلى رفع الوعي لدى المؤسسات المعنية والأطراف الفاعلة بقضايا الدمج والتمكين للأشخاص ذوي الإعاقة ودعم تمكينهم من المشاركة بفاعلية في عملية التنمية الاقتصادية.

وأشار إلى أن المجلس يبحث مع مختلف الوزارات ومنها التضامن والداخلية والعدل والإسكان والتربية والتعليم والتعليم العالي الخدمات التي تقدم للأشخاص ذوى الإعاقة من خلال بطاقة الخدمات المتكاملة التي سيحصل عليها  ذوى الإعاقة وتوفير وسائل الإتاحة لتمكينهم من الدمج في المجتمع وتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة.

وأضافت ماجدة كمال مدير مكتب هانس زايدل في مصر، لدينا سلسلة من الندوات لتحقيق رؤية مصر 2030 بشأن دمج الأشخاص ذوي الإعاقة وفقا لقانون ذوى الإعاقة من خلال عده برامج منها التأهيل من أجل التشغيل وتدريب القائمين في الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني على التعامل مع كل الإعاقات وتنظيم دورات في الحاسب الآلي للطلاب المكفوفين في المدارس والجامعات وتأهيل المعامل في الكليات لاستيعاب الطلاب.