فيديو| فريد الديب: جنازة عسكرية لـ«حسني مبارك» بأمر من الرئيس السيسي

المحامي فريد الديب
المحامي فريد الديب

أعلن المحامي فريد الديب، ترتيب جنازة عسكرية غدًا الأربعاء تليق بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف الديب – في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"- أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك توفي في تمام الساعة الحادية عشرة والثلث صباحًا، وفشلت كل محاولات إبقائه على قيد الحياة، وصعد إلى بارئه الأعلى.

وكشف فريد الديب، محامي أسرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، لأول مرة تفاصيل جديدة عن علاقته بالرئيس الراحل حسني مبارك، مطالبًا الشعب المصري بالدعاء له بالرحمة. 

وقال "الديب": كنت محظوظا لأنني اقتربت من الرئيس الأسبق مبارك منذ إبريل عام 2011.

وأضاف: "علاقاتي بمبارك كانت في وقت عصيب وكنت معه في المستشفى أثناء مرضه"، متابعًا: "عرفت من مبارك الكثير وهيجي اليوم اللي أتكلم فيه".

ونعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية. 

وتقدمت رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح اليوم، الثلاثاء الموافق ٢٥ فبراير ٢٠٢٠.

يذكر أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ولد في 4 مايو 1928، بكفر المصيلحة في محافظة المنوفية، وتولى حكم مصر في 14 أكتوبر 1981 خلفًا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، قبل أن يتنحى في 11 فبراير 2011.