الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي تشيد بإحراز مصر 80 ميدالية بأبوظبي

الأولمبياد الخاص الدولي  تشيد بإحراز مصر 80 ميدالية متنوعة بالألعاب العالمية
الأولمبياد الخاص الدولي  تشيد بإحراز مصر 80 ميدالية متنوعة بالألعاب العالمية

أشادت الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال اجتماعها السنوي من انجازات خلال الألعاب العالمية التي أقيمت بأبوظبي مارس 2019 برعاية  الشيخ محمد بن زايد ولى عهد ابو ظبى.

والتي تمثلت في الفوز ب80 ميدالية متنوعة عبارة عن 31 ميدالية ذهبية و 25 فضية و 24 برونزية ، وهو ما يعكس الاهتمام المتزايد بالأولمبياد الخاص وبذوي الإعاقة الفكرية ، والنجاح الكبير الذي شهدها تنظيم أول العاب افريقية أقيمت برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وكانت الاجتماعات قد انطلقت بجلسة افتتاحية تم خلالها استعراض كافة الأحداث التي شهدها عام 2019 وكان أبرزها الألعاب العالمية بأبوظبي وإنجازات برامجه المنطقة من بين 200 دولة شاركت في تلك الألعاب والتي حققت أرقاما قياسية على مختلف الأصعدة، وحققت برامج المنطقة أفضل نتائجها من خلال مشاركتها في الألعاب العالمية الصيفية او الشتوية، كما استعرضت الجلسة الأولى الألعاب الأفريقية الأولى التي احتضنها القاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وشهدت مشاركة 42 دولة وكان حدثا أفريقيا كبيرا وضخما.

كما تناولت الجلسة الافتتاحية التحديات التي تواجها برامج الاولمبياد الخاص وكيفية التغلب عليها نظرا لما تتعرض له العديد من دول المنطقة من مشكلات وعدم استقرار، والحرص على ان تستمر حركة الاولمبياد الخاص سواء في النشاط المحلى او الخارجي.