بسم الله

جامعة حلوان

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

تلقيت من الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان إيضاحا لما نشرناه هنا من استغاثة طالب الحقوق، ووالده بشأن الرسوم الدراسية، أكد فيه عدم صحة ما ورد بالشكوى، وأن الجامعة مشهود لها بالوقوف بجانب كافة أبنائها الطلاب خاصة من الحالات الإنسانية، مثلها مثل كل الجامعات المصرية، وفق قانون تنظيم الجامعات، حيث لا يتم فصل طالب إلا بمجلس تأديب، ولم يرد فى القانون مطلقاً ما يفيد فصل الطلاب نتيجة عدم سداد المصروفات. والطالب مصطفى محمد على عبد القادر فى الفرقة الرابعة بالكلية وهو ما يوضح عدم صدق ما ورد بالشكوى. وقال إن الجامعة تقف مع كافة الحالات الإنسانية من أبنائها الطلاب بلا استثناء وتهيب بأولياء الأمور مراعاة الصدق والدقة فيما يدعونه. وأن أبواب كل مسئولى الجامعة مفتوحة لسماع شكواهم فى أى وقت.
وأكد د.نجم أن نتيجة الفصل الدراسى الأول للفرقة الرابعة لم تعلن أصلا حتى لكل طلاب الفرقة حتى يتم حرمانه منها. وكانت الجامعة سددت المصروفات له من صندوق التكافل العام الدراسى السابق 2018/2019 والأسبق 2017/2018، فما هو الداعى لحرمانه هذا العام. أما فيما يخص رفض منح الطالب استمارة التكافل الاجتماعى، فإن هذا الادعاء يفتقد للدقة حيث توجه الطالب إلى إدارة رعاية الشباب بالكلية يوم 12/11/2019 ونظراً لانشغال كافة المختصين بعمل طلابى مهم وحيوى لكل أبنائنا الطلاب، وهو انتخابات اتحاد الطلاب بالكلية فقد تم توجيهه بالمرور بعد انتهائها، ولم يعد ثانية ولم يطلب الاستمارة الخاصة بالتكافل حتى تم إنهاء الإجراءات له. وفيما يخص اشتراك المترو فلم يتقدم الطالب بأى استمارة للاشتراك حتى يتم الادعاء برفضها.
وقد قامت كلية الحقوق بالجامعة بالتواصل مع الطالب يوم الأحد 23/2/2020 (أول يوم عمل بعد نشـر المقال) لإنهاء كل ما يحتاجه. وتم تحرير استمارة التكافل الاجتماعى وتسليمها له وطلب عمل بطاقة رقم قومى ولم يطلب عمل اشتراك مترو وبمجرد طلبه وتسليم استمارته سيتم اتخاذ اللازم كما هو متبع مع كل الطلاب.
بالطبع أشكر الدكتور ماجد نجم، وأثق تماما فيما يقول. ولا يفوتنى أن أشكر تعاطف القراء الأعزاء مع الحالات الإنسانية، ونؤكد أن الصحافة مهمتها الأولى نشر رأى وشكوى المواطن.
دعاء: ربى زدنى علمًا.