صور| على محطات المترو.. طالبات صيدلة يطلقن حملة توعية ضد فيروس كورونا

طالبات صيدلة يطلقن حملة توعية ضد فيروس كورونا
طالبات صيدلة يطلقن حملة توعية ضد فيروس كورونا

تطوعت مجموعة من طالبات الصيدلة بجامعة حلوان لتوعية المواطنين ضد فيروس كورونا عن طريق استخدام منشورات وقائية «برشور» يعرفن من خلاله ما هو المرض وأعراضه وكيفية التعامل معه وطرق العدوى والوقاية منه.

 

أكدت الطالبة «آية أحمد» بالفرقة الثالثة صيدلة حلوان أن بعد انتشار فيروس كورونا بدأ البعض يختلط عليه الأمر بين الأنفلونزا العادية وفيروس كورونا، لذلك هدف الحملة الأساسي توصيل المعلومات لأكبر قدر ممكن من المواطنين، للتصدي لحالة الهلع والفزع من المرض، ودورنا نشر الحملة في جميع محطات المترو والمناطق المختلفة حتى لو بعيدة عن مناطق السكن. 


وأضافت آية «السوشيال ميديا السبب الرئيسي في حالة الارتباك التي نعيشها الآن، بسبب نشر الشائعات والمعلومات غير الصحيحة عن المرض، لذلك نقوم بتصحيح المفاهيم المغلوطة، وقمنا بتقسيم أنفسنا مجموعات لنستهدف أكبر فئة من المواطنين، مشيرة إلى أن الفيروس لا يستحق كل هذا القلق والتوتر بين الأفراد وهناك بعض الأمراض أقوى منه».

 

وحذرت «آية» من معاملة الصينيين السيئة بسبب تخوفهم من الفيروس، مؤكدة أن المواطن الصيني المقيم داخل مصر ليس له أي علاقة بالفيروس. 

 

والتقطت الطالبة «ماريز عدلي» أطراف الحديث قائلة: «هدف الحملة الأساسي توعية المواطنين من فيروس كورونا بسبب كثرة الشائعات، ومن ضمن النقاط التي نهتم بها ونشرحها للمواطنين ما هو كورونا وأعراضه وطرق الوقاية منه».

 

واختتمت «أروى خالد» الحديث قائلة: «بمجرد السماع عن كورونا بدأ المواطنون يصيبهم حالة من التوتر والخوف، لذلك فكرنا في هذه الحملة لتفادي المرض، مشيرة إلى أن الحملة تستهدف محطات المترو وبعض المناطق مثل المعادي ووسط البلد وفيصل وشبرا ودار السلام، لتصل التوعية للجميع.

 

يذكر أن هذه الحملة تتم تحت رعاية عميد الجامعة الأستاذ الدكتور ماجد فهمي والاستاذ الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ودعم الأستاذة الدكتورة إيمان حجاج القائم بعمل عميد كلية الصيدلة والأستاذة الدكتورة فاطمة عبد القادر محرم قائم بعمل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 


 وتشمل الحملة عدد من الكليات داخل حرم جامعه حلوان وايضا مجموعة من الاحياء والمدارس بالقاهرة وذلك تحت اشراف الدكتورة شيماء محمود علي مدرس الميكروبيولوجي والمناعة بالكلية

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا