وزيرة الهجرة: مصر تزخر بالكنوز البشرية حول العالم

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة و الدكتور نبيل جريس،
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة و الدكتور نبيل جريس،

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، د. نبيل جريس، عضو المجلس الاستشاري العلمي لرئيس الجمهورية والمقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال زيارتها إلى ولاية ميتشجان.

وأوضحت مكرم أن مصر تزخر بالكنوز البشرية حول العالم، مضيفة أنها شاهدت العديد من النماذج الرائعة في عديد المجالات خلال زيارتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مشيدة بجهود المصريين بالخارج وحرصهم على رفع اسم بلدهم عاليا في أي مجال يرتادونه.

وأشادت وزيرة الهجرة بالدكتور نبيل جريس، حيث إنه أول من صمم وأشرف على تشييد وتنفيذ أول كوبري علوي في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية بولاية ميشتجان، بدون استخدام حديد تسليح ويعتمد على ألياف الكربون والخرسانة، مما أهله لتلقي منحة تقدر بـ 25 مليون دولار لاستكمال الأبحاث وتقديم رؤية لإنشاء 25 كوبري آخرين على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعربت وزيرة الهجرة عن فخرها بخبراء مصر بالخارج والذين شارك عدد كبير منهم من خلال مؤتمرات مصر تستطيع، فضلًا عن المجلس الاستشاري العلمي للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يضم نخبة من علمائنا وخبرائنا في الخارج والداخل، موجهة الدعوة للدكتور نبيل جريس للمشاركة في مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" ودعوة خبراء ورجال الصناعة أيضًا للمشاركة في النسخة السادسة من مؤتمرات "مصر تستطيع"، والتي سيتم تخصيصها لمناقشة قضية الصناعة، والتي تولي لها الدولة اهتمام كبير.

ومن ناحيته، أعرب د. نبيل جريس عن فخره واعتزازه الشديد بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال: "نحمد الله الذي وهب مصر هذا الرئيس البطل الذي تحمل الكثير والكثير من أجل حماية مصر والنهوض بها والمضي بها قدمًا حتى تصبح في مصاف الدول الكبرى".

يذكر أن الدكتور نبيل جريس من خريجي كلية الهندسة بجامعة القاهرة، وحصل على الدكتوراه في الهندسة المدنية من جامعة وندزور، وهو مدير مركز أبحاث المواد المبتكرة بكلية الهندسة جامعة ساوثفيلد بالولايات المتحدة، كما تولى عمادة كلية هندسة لورانس للتكنولوجيا بجامعة ساوثفيلد، وحصل على العديد من الأوسمة والجوائز تقديرا لدوره في رفعة مهنة الهندسة المدنية.