المالكي يلتقي وزير خارجية النمسا على هامش مجلس حقوق الإنسان في جنيف

ألكسندر شالينبر ورياض المالكي
ألكسندر شالينبر ورياض المالكي

التقى وزير الخارجية الفلسطيني  رياض المالكي، اليوم الاثنين 24 فبراير، مع نظيره النمساوي ألكسندر شالينبر، وذلك على هامش الجلسة رفيعة المستوى لمجلس حقوق الإنسان في دورته الـ43 المنعقدة حاليًا في جنيف.

وأطلع المالكي الوزير النمساوي على زيارته الأخيرة إلى بروكسل ولقائه مع دول الاتحاد الأوروبي، ووزراء الخارجية، ومفوض العلاقات الخارجية، كما أطلعه على آخر المستجدات السياسية في فلسطين، وعلى رأسها الجرائم الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في ظل تشجيع الإدارة الأمريكية الحالية.

وخلال اللقاء، أشار المالكي إلى أن الخطة الأمريكية لن تحقق السلام بل الغرض منها تعميق الاحتلال، وترسيخ الاستعمار، إبقاء منطقة الشرق الأوسط منطقة غير مستقرة، وتحويل فلسطين إلى كيان دون حدود أو سيادة.

وأكد عميد الدبلوماسية الفلسطينية أهمية عقد مؤتمر دولي للسلام وتشكيل آلية دولية متعددة الأطراف.

وأعرب وزير الخارجية الفلسطيني عن استياء دولة فلسطين من محاولات تسيس المحكمة الجنائية الدولية، وإرسال مذكرات إلى المدعية العامة، واعتبر ذلك يهدد العدالة، وحق الشعب الفلسطيني بالإنصاف للضحايا.

وبدوره شدد الوزير النمساوي على تمسك بلاده بحل الدولتين، والقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، المرجعيات المتعارف عليها، ورفضها لأي خطوات أحادية الجانب.