محافظ مطروح يتفقد مدرسة الضبعة النووية ويلتقي الطلاب

محافظ مطروح يتفقد مدرسة الضبعة النووية ويلتقي الطلاب 
محافظ مطروح يتفقد مدرسة الضبعة النووية ويلتقي الطلاب 


قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الاثنين، بزيارة المدرسة الفنية لتقنيات الطاقة النووية بالضبعة، للاطمئنان على سيرالعملية التعليمية بها، يرافقه الدكتور دينا عثمان نائب محافظ مطروح، واللواء هاني يوسف رئيس مجلس مدينة الضبعة والدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح.


وتفقد محافظ مطروح، أقسام المدرسة المختلفة واستمع من الطلاب حول أداء اليوم الدراسي ومنظومة التعليم والتدريب بالفصول والمعامل والورش والمستوى الفني للخدمات التعليمية بالمدرسة التي تعتبر أولى المدارس من نوعها في ذلك المجال في مصر والشرق الأوسط، لتعليم وتدريب الطلاب على أساسيات التعامل مع الطاقة النووية، خاصة مع دخول مصر للمشروع النووي السلمي لتوليد الكهرباء بالضبعة.


كما اطمئن محافظ مطروح، على راحة الطلاب والمعلمين مع متابعة إجراء التجارب العملية على الأجهزة المختلفة، مشيداً بقدرات الطلاب في التعامل مع الأجهزة وأهمية استيعابهم للتقنيات الحديثة وضرورة خلق الروح الابتكارية مع أهمية إدراك دورهم في مستقبل التنمية بمصر عامة ومطروح خاصة لمواكبة مشروعات الدولة في مجالات الطاقة، وموجها بالعمل على مزيد من التدريبات التعليمية على تقنياته الحديثة وتنمية قدراتهم.


 كما حرص محافظ مطروح، على التقاط الصور التذكارية مع جميع طلاب بالصفوف الثلاثة الحالية وأعضاء هيئة التدريس بالمدرسة والإدارة التعليمية بالضبعة.


يذكر أن، مدرسة الضبعة للطاقة النووية تم انشائها وتعمل منذ 3 سنوات وتستمر الدراسة بها 5 سنوات ويلتحق بها 75 طالب سنويا من أوائل الحاصلين على الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية مع اجتيازهم الاختبارات المؤهلة للالتحاق بها ويتوفر بالمدرسة إقامة للطلاب حيث يوجد سكن داخلى.


وتبلغ مساحة المدرسة 8,5 فدانا وتتكون من مبنى تعليمى سعة 375 طالب خلال من إنشاء 10 معامل و15 فصل و3 ورش فنية، على مساحة 3260 م2، وملحق بها مبنين سكنيين للطلاب والمعلمين بإجمالى مسطح 11580م2.