افتتاح معرض مدارس التعليم المزدوج بالشرقية

افتتاح معرض مدارس التعليم المزدوج بالشرقية 
افتتاح معرض مدارس التعليم المزدوج بالشرقية 

افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وبرفقتة رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة معرض منتجات مدارس التعليم المزدوج الثالث والذي نظمته مديرية التربية والتعليم بنادي المعلمين.

وأكد المحافظ علي أهمية تنظيم وإقامة معارض لمنتجات مدارس التعليم الفني والتدريب المزدوج لعرض منتجات الدارسين ولتشجيع الطلاب على الإلتحاق بالتعليم الفني لسد احتياجات سوق العمل مشيرا إلى أن منظومة التعليم الفني تهدف إلى تنمية القدرات الفنية لدى الدارسين في مجالات الصناعة- الزراعة- التجارة- الإدارة والخدمات السياحية لإعداد فني ماهر قادر على المنافسة بالسوق المحلية والإقليمية والعالمية و يشارك بإيجابية في تقدم ورقي المجتمع.


أضاف المحافظ، أن نظام التعليم و التدريب المزدوج يهتم بالتطبيق العملي بجانب الدراسة النظرية مما يُتيح للطالب الفرصة للحصول على المهارات العملية المطلوبة لسوق العمل و التدريب على أحدث المعدات الموجودة بالمصانع لمواكبة التطور التكنولوجي.
أشاد المحافظ، بالمنتجات المقدمة بالمعرض و التي تنوعت ما بين ملابس جاهزة– أحذية– صناعات نسيجية – زهور ونباتات زينة– عبوات و مواسير بلاستيك، بالإضافة إلى تقديم عدد من المشروعات في مجالات مختلفة ومنها تأمين منشأة صناعية– إعادة تدوير القمامة بدون تدخل العنصر البشري.