محافظ المنيا يتابع سير العمل بمصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات

محافظ المنيا يتابع سير العمل بمصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
محافظ المنيا يتابع سير العمل بمصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات

تابع اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، سير العمل داخل مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات والمقام على مساحة 6 أفدنة بقرية عطف حيدر، وذلك ضمن جولات المحافظ الميدانية لعدد من المشروعات الخدمية، للتأكد من انتظام  العمل وإجراءات السلامة المهنية وأنظمة الأمان داخل المصنع.

 

تفقد المحافظ، خطوط تشغيل المصنع للتعرف على طريقة فرز القمامة والمخلفات لإعادة تدويرها والاستفادة منها، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بأعمال الصيانة الدورية للماكينات وخطوط التشغيل المستخدمة في تدوير المخلفات.

 

قال المحافظ، إن المصنع تم إعادة تشغيله من خلال التعاقد مع إحدى الشركات الرائدة في مجال تدوير المخلفات، لافتاً إلى أن ذلك يأتي تماشياً مع سياسة الدولة في تطبيق منظومة المخلفات الصلبة وتحسين مستوى النظافة من خلال استغلال الوحدات الإنتاجية وتعظيم الاستفادة من موارد الدولة بما يحقق خطة التنمية المستدامة.

 

واستمع المحافظ، إلى شرح مفصل حول سياسة العمل داخل المصنع والتي تتم من خلال 3 محاور تتمثل في إنتاج طاقة نظيفة من مصادر محلية وهي المخلفات الصلبة مع التخلص الأمن من المخلفات بطريقة صحية وتقليل نسب التلوث والحد من انتشار الأمراض والأوبئة، بالإضافة إلى إيجاد فرص عمل للشباب واستغلال الطاقات في عمل جاد يعود بالفائدة على المواطن ويحقق التنمية المستدامة.

 

يذكر، أن مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات تم تشغيله نوفمبر 2018 بعد توقف دام لسنوات،حيث وقعت محافظة المنيا مع شركة (بايوانيرجى) للوقود البديل عقد تأجير المصنع بملحقاته، وبلغت التكلفة الإجمالية لتجديده حوالي 32 مليون جنيه ضمن برنامج الأمم المتحدة الانمائى من خلال اتفاقية مبادلة الديون المصرية الإيطالية، ويستقبل المصنع 300 طن من القمامة والمخلفات الصلبة يومياً من مراكز بني مزار والعدوة ومغاغة.