محافظ المنوفية: تلقينا ٦٥٤١ طلب تصالح في مخلفات البناء

محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون
محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون

أكد محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون أن المحافظة نجحت بنسبة ٩٩٪ في الموجة ١٤ لاسترجاع أراضي الدولة، مؤكدا أن خلال الموجة ١٥ ستعمل المحافظة على تقنين أوضاع ٢٠٠٠ فدان من الأراضي المتعدى عليها .

واضاف أبو ليمون، خلال لقاءه مع وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أن محافظة المنوفية استقبلت ٦٥٤١ طلب تصالح في مخلفات البناء وتم الانتهاء من ٩٠ طلبا حتى الآن .

وكان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية قد وصل إلى ديوان عام محافظة المنوفية حيث استقبله اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون ونائب محافظ المنوفية محمد ابراهيم.

ويقوم اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الإثنين بزيارة إلى كل من محافظتى المنوفية والقليوبية .

ويبدأ شعراوي جولته بزيارة إلى مقر محافظة المنوفية حيث يستقبله اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية لاستعراض مجموعة من الملفات .

ويستعرض وزير التنمية المحلية جهود المحافظة لتحسين مستوى النظافة وتنفيذ منظومة المخلفات الصلبة الجديدة، وسيعقب ذلك تفقد الوزير والمحافظ عملية التشغيل التجريبى لمصنع أبوخريطة لتدوير المخلفات بمدينة شبين الكوم والمقام على مساحة 6 أفدنة وطاقة يومية حوالى 400 إلى 500 طن.

وأكد شعراوي أن هذا المصنع تم التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ الأعمال المدينة وتوريد وتركيب خط إنتاج للكومبوست والRDF بتكنولوجيا أوروبية .