«أوستين» تغوص بالكرسي المتحرك في شرم الشيخ

«أوستين» تغوص بالكرسي المتحرك في شرم الشيخ
«أوستين» تغوص بالكرسي المتحرك في شرم الشيخ

«الإنسانية والرحمة وجهان لعملة واحدة»، فتحقيق الأحلام أمر سهل ولكن إذا كان على حساب شخص آخر فيبدو هذا الأمر صعبًا، ولكن الغطاس المصري «تامر سلمان» رفع شعار «مفيش مستحيل» واستطاع بمروءته وشهامته تحقيق حلم لسيدة من ذوى الهمم تحت الماء، فظل حاملها على ظهره هى وكرسيها المتحرك فى غطسة برأس محمد وصلت إلى 24 قدمًا.

 

ويقول تامر: «التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة هواية بالنسبة ليّ، فمنذ نعومة أظافرى وأنا أجلس بجوار صديق من ذوى الهمم وكنت متكفلًا بجميع طلباته وكنت أحمله على ظهرى ذهابًا وإيابًا طوال فترة المدرسة».

 

ويضيف «ذهبت إلى شرم الشيخ فى عام 2000، واحترفت الغطس فى 2006، بعدما حصلت على العديد من الدورات التدريبية فى هذا المجال، وغطست حوالى 9000 غطسة مع أشخاص أسوياء وذوى الهمم».

 

ويحكى تامر سلمان حكاية السائحة والغاطسة الإنجليزية «سو أوستين» ويقول «كانت شغوفة بالسباحة والغطس تحت الماء وحاصلة على عدة شهادات فى هذا المجال فضلًا عن غطساتها المستمرة التى كانت تصل لـ30 قدمًا داخل أعماق البحار، ولكن القدركان له رأى آخر، انقلبت حياتها رأسًا على عقب وأصيبت بـ«ضمور فى العضلات والأعصاب وهو مرض جينى يظهر مع التقدم فى العمر ولم يتركها المرض إلا وهى جالسة على كرسى متحرك».

 

لم تستلم السيدة الأربعينة للمرض فهى محبة للحياة وتعشق البحر والغطس، وتقبلت وضعها وتحدت إعاقتها وقررت النزول تحت الماء ولكن بطريقة جديدة ومبتكرة، فاستعانت «أوستين» الإنجليزية بكرسى متحرك من اختراعها لتسبح به فى أعماق البحار بعد استعدادات 4 سنوات من المشقة والتعب ليظهر هذا المشروع وتظهر هذه الصور.