قضايا وأفكار

السياحة صناعة واعدة

محمد الهوارى
محمد الهوارى

مصر دولة سياحية جاذبة للقادمين من كل بلاد العالم.. ففيها ٧٠٪ من الآثار القديمة.. بها شواطئ خلابة فيها كل المقومات السياحية التى تجذب الملايين لزيارتها مع ما تشهده مصر من استقرار وأمان واستقبال طيب لكل السائحين.
لاشك أن اهتمام الدولة بنهو الاعمال فى المتحف الكبير سيكون حدثاً عالمياً يجذب السائحين من مختلف بلدان العالم إضافة لكل المتاحف الاخرى والمتحف المفتوح للآثار فى الاقصر والآثار القديمة فى اسوان وباقى محافظات الصعيد.
إن انفاق الدولة على البنية الاساسية للمواقع السياحية يعود علينا بأضعاف ما تنفقه خاصة وان السياحة إحدى أهم الصناعات التى تدر عائدات كبيرة من العملة الصعبة.. لذا فإن الترويج للمعالم السياحية المصرية فى الخارج بالغ الاهمية ويجب ان يتوازى مع اعداد البنية الاساسية للمواقع السياحية والاهتمام بوسائل النقل السياحى من طائرات واتوبيسات وتأمين الطرق وإعدادها بشكل جيد ومتطور واعداد قائدى السيارات السياحية وارشادهم لعدم تجاوز السرعة حفاظاً على السائحين وتقديم خدمات متميزة وتزويد المواقع السياحية بالعديد من الخدمات التى يطلبها السائحون.
مصر من أجمل بلاد الدنيا لذا يجب ان نكون على نفس المستوى فى التعبير عن جمال مصر وأهلها لنقل صورة ذهنية جيدة لدى السائحين وهى افضل دعاية للسياحة فى مصر ابتداء من المطارات التى تستقبل السائحين وحتى الفنادق التى ينزلون بها وتيسير نقلهم إلى كافة المواقع السياحية بسهولة والاهتمام بجمعيات اصدقاء السائح التى تضم فى عضويتها الشباب المصرى الواعى الذى ينقل صورة رائعة عن مصر.