صور| الصحة: فحص عيون 5 آلاف مواطن جنوب سوداني.. والنظارات بالمجان

 فحص عيون ل 5 آلاف مواطن جنوب سوداني
فحص عيون ل 5 آلاف مواطن جنوب سوداني

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، إرسال قافلة طبية في مجال الرمد، إلى "جوبا" عاصمة جنوب السودان؛ لفحص وقياس النظر بالمجان، وذلك تحت شعار "تحيا مصر أفريقيا".


وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن القافلة تأتي ضمن المبادرات التي أطلقتها مصر أثناء رئاستها للاتحاد الأفريقي وبالتزامن مع مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مليون أفريقي من فيروس سي من خلال افتتاح مراكز للفيروسات الكبدية بعدد من دول أفريقيا لدعم تلك الدول في مسح وعلاج مواطنيها من فيروس سي.


وأشار إلى أنه تم فحص 5 آلاف و171 مواطنًا من جنوب السودان منذ وصول الفريق الطبي المصري، مضيفًا أنه تم تشخيص 880 حالة تحتاج إلى نظارة طبية.


ضم الفريق الطبي المصري ثلاثة إخصائيين رمد وإداري لتسجيل بيانات مواطني جنوب السودان ممن يتم فحصهم، مع إرسال أحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية لتجهيز العيادة المصرية في جوبا للكشف ومتابعة المفحوصين.


قام الفريق الطبي المصري بجولات في المدارس، لفحص وقياس النظر للطلبة، حيث يتم تحويل من يعانون من ضعف النظر إلى العيادة المصرية لتأكيد قياس النظر وصرف النظارات الطبية بالمجان لمن تحتاج حالته.