الأورمان تطلق مبادرة «بزكاتك.. اكفل أسرة بمشروع صغير» في قنا

الأورمان نتطلق مبادرة "بزكاتك .. اكفل أسرة بمشروع صغير" في قنا
الأورمان نتطلق مبادرة "بزكاتك .. اكفل أسرة بمشروع صغير" في قنا

أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم إطلاق مبادرة إنسانية تحت مسمى "بزكاتك.. اكفل أسرة بمشروع صغير"، وذلك في إطار تخطيطها لأن تتماشى أنشطتها الخيرية خلال عام 2020، مع شعار "الانتقال بالعمل الأهلي من الخيرية إلى الاستدامة"، تحت رعاية اللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

وتابع مدير عام جمعية الأورمان، أن المبادرة تستهدف التأكيد على الانتقال بشكل الدعم المقدم إلى الأسر الأكثر احتياجًا من المساعدات الموسمية والإعانات المرحلية، إلى توفير دخل شهري ثابت للأسرة بإمدادها بمشروع تنموي صغير ومتناهي الصغر.

وأكد "شعبان"، أن إطلاق الجمعية لمبادرتها الجديدة "بزكاتك.. اكفل أسرة بمشروع صغير"، يأتي امتدادًا للنهج الذي بدأته الأورمان قبل سنوات من الآن في دعم شرائح الأيتام غير القادرين وأسرهم، من خلال إمداد الأسر بمشروع تنموي صغير ومتناهي الصغر، حيث نجحت الجمعية ومن خلال مكتب مشروعات الأورمان بقنا في تقديم 5267 مشروعًا تنمويًا صغيرًا ومتناهي الصغر لـ5267 أسرة غير قادرة بالقرى الأكثر احتياجًا، بجميع مراكز المحافظة تنوعت هذه المشروعات ما بين توزيع قروض حسنة وتسليم أكشاك ورؤوس مواشي للأسر الأكثر احتياجًا.

وأشار "شعبان"، إلى ان المبادرة الجديدة سوف تعمل على توفير مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر تتناسب مع طبيعة الأنشطة الاقتصادية في القرى المستهدفة، وتتناسب مع إمكانيات وقدرات الأسرة المتلقية للمشروع، كذلك فقد تم دراسة طبيعة هذه المشروعات دراسة اقتصادية معمقة، وتم التخطيط للتنفيذ بما يضمن نجاح المشروع وفرص التسويق، وبما يحقق الهدف العام وهو الانتقال بالأسر من دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والإنتاج.