محافظ الدقهلية فى مؤتمر مكافحة الفساد:

الرقابة الإدارية تقوم بدور كبير فى حماية أموال الدولة

الرقابة الإدارية تقوم بدور كبير فى حماية أموال الدولة
الرقابة الإدارية تقوم بدور كبير فى حماية أموال الدولة

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على الدور الكبير لهيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية في تنفيذ الخطة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

وأشار إلى أن الجميع شركاء فى حماية أموال وموارد الدولة ومنع الفساد وأن أعضاء هيئة الرقابة الإدارية يؤدون دورًا متميزًا وكبيرًا لحماية أموال وممتلكات الدولة تنفيذًا لخطة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمكافحة الفساد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمته المحافظة بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية لاستعراض دورها في مكافحة الفساد بعد ظهر أمس،  بحضور اللواء أسامة حامد رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة.

وشهد المؤتمر هيثم الشيخ نائب المحافظ، وقيادات المحافظة وعدد من العاملين بها.

وأكد المحافظ أنه أصبح لدى مصر تجربة رائدة وخبرة يمكن نقلها لمختلف الدول في أساليب محاصرة الفساد، مضيفًا أن  كل موظف في موقعه مسئول عن مكافحة الفساد بسرعة تنفيذ وتقديم الخدمة للمواطنين وتيسير إجراءاتها وحسن الاستقبال والتعامل مع المواطنين وتطبيق قواعد واضحة ومحددة تسري على الجميع.

وقد استعرض اللواء أسامة حامد رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة عددًا من محاور وآليات عمل الهيئة وأشار إلى أن من بين أهم اختصاصات الهيئة هو منع حدوث الفساد والتصدي لوقوع جرائم إدارية والمنع من المنبع فضلا عن مكافحة الفساد بشتى صوره.

وأضاف بأن الهيئة تتخذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من الفساد ضمانا لحسن أداء الوظيفة العامة وحفاظا على أموال وموارد الدولة وبحث أسباب القصور في العمل والإنتاج واقتراح وسائل تلافيها.

وأكد رئيس الهيئة على أن من مهام الهيئة نشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية المجتمعية بمخاطر الفساد، كما استعرض أبرز الجرائم الجنائية التي تختص بها الهيئة وتشمل الاتجار بالوظيفة العامة والرشوة واستغلال النفوذ والعدوان على المال العام واختلاسه والتزوير في محررات رسمية والكسب غير المشروع وغيرها.

وأوضح رئيس الهيئة أن هناك مجالات كبيرة من التعاون الدولي ومذكرات التفاهم مع الأجهزة المناظرة وبعض المنظمات الدولية وتبادل الخبرات معها وأنه تم إبرام 30 مذكرة تفاهم مع الجهات المناظرة لنقل الخبرات لعدد من الدول العربية والإفريقية والآسيوية وغيرها.