الرقابة المالية: التنسيق بين الجهات المعنية بالتأمين لتحقيق الرخاء الاقتصادي المستهدف

خلال مؤتمر الاتحاد المصرى للتأمين
خلال مؤتمر الاتحاد المصرى للتأمين

قال المستشار رضا عبد المعطى نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن التنسيق بين الجهات المعنية بالتأمين يهدف إلى تحقيق الرخاء الاقتصادي المستهدف بما يضمن رفع مستوى المعيشة وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام ، لافتا إلى أن الدولة المصرية استهدفت من خلال استراتيجية ٢٠٣٠ ، والتى تقوم على حماية المجتمع والأسر والافراد فى مواجهة الأزمات.

واضاف نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، خلال كلمته بالمؤتمر العربي للشمول المالي والتأمين المستدام، أن الهيئة العامة للرقابة المالية وضعت خطة ٢٠١٨/ ٢٠٢٢ ،. تقوم على تحقيق وتنمية المجتمع من خلال الاستدامة والتنمية بما ينسجم مع رؤية مصر ٢٠٣٠ كما قامت الهيئة بوضع خارطة طريق لإنشاء مركز مالى مستدام فى القاهرة ،يدفالى فيل التمويل الأخضر المستدام ، ونحن نسعى لإنشاء مركز مالى مستدام يخدم الدولة والقارة الأفريقية.

وأشار، أن القطاع المالى غير المصرفى يلعب إلى تحقيق التمويل والاقتصاد الأخضر مثلما يحدث فى العاصمة الإدارية الجديدة ، ونحن نعمل على عقد العديد من الندوات والمؤتمرات لجلب الاستثمارات الخضراء بالتعاون مع الاتحاد المصرى للتأمين والاتحاد العربى للتأمين ونسعى لحث الشركات على تبنى آليات لطرح المنتجات الخضراء والتشجيع على دعم الاستثمارات الصديقة للبيئة وزيادة التثقيف المالى والتأكيد على أهمية الدور المتعامل للاقتصاد الأخضر .