التحالف العربي يحبط عملا عدائيا حوثيا جنوب البحر الأحمر

المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي
المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي

أحبط تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الأحد، محاولة للمليشيا الحوثية للقيام بعمل عدائي وإرهابي بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسيّر عن بعد، أطلقته المليشيا من محافظة الحديدة، حيث تم إعطاب وتدمير الزورق من قبل قوات التحالف البحرية.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية اليوم، إنه تم أيضا اكتشاف وتدمير 3 ألغام بحرية خلال الـ24 ساعة الماضية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر ليصل عدد الألغام البحرية التي تم اكتشافها وتدميرها حتى الآن 150 لغمًا بحريًا قامت المليشيا الحوثية الإرهابية بزراعتها ونشرها.

وأضاف أن المليشيا الحوثية تتخذ من محافظة الحديدة مكانًا لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، ونشر الألغام البحرية عشوائيًا، في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني وانتهاكٍ لنصوص اتفاق (ستوكهولم) واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة.

وشدد على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في تنفيذ الإجراءات الصارمة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.