«مدبولي» يكلف بسرعة انتهاء الأعمال الإنشائية بالصالة المغطاة

 الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر، والمقرر لها أن تستضيف فعاليات بطولة كأس العالم لكرة اليد ٢٠٢١، بحضور الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، ومسئولى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المشرفة على التنفيذ.

 

واستمع الدكتور مصطفى مدبولي إلى شرح من الوزير لما تم إنجازه من الأعمال الجارية حاليا في المشروع الجديد الذي يشمل الصالة المغطاة، والمقر الرئيسي للاتحاد المصري لكرة اليد، ومقر أكاديمية الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، ومكتبا للاتحاد الدولي.

 

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن الصالة المغطاة الدولية الجديدة المجهزة بأحدث التجهيزات، على مساحة نحو ٣٢ الف م٢، ستضم مقصورة كبار الزوار، وقاعة لإقامة المؤتمرات الصحفية، ومقصورة للإعلاميين، وكبائن للتعليق، و4500 مقعد للمتفرجين، كما تضم ٤٠ غرفة فندقية، و١٦ جناحا فندقيا، وشاشة عرض فيديو، وغرفا اللاعبين، وصالة تدريب وتسخين، وناديا صحيا للمنتخبات، وجمانيزوم كامل، وقاعات اجتماعات للدارسين.

 

وتشمل الأعمال ضم غرف إقامة على أعلى مستوى، كما تضم الصالة ملعبا رئيسيا، وقاعة مؤتمرات، وغرفة البث والإشارة، وغرفة تغيير ملابس الحكام، وناديا صحيا(حمام سباحة-ساونا-جاكوزي-جيم )، ومكاتب ادارية، ومدرجات الدرجة الأولى والثانية والثالثة، ومنطقة لقاء اللاعبين والإعلاميين، ومدخل كبار الزوار، واستوديو تحليلي، وملعب الاحماء، وعرض الوزير تجهيزات الصالة أيضاً والتي تضم أحدث أنظمة للصوت وأحدث وسائل الإضاءة العالمية ونظام البوابات الإلكترونية، وتتوفر كافة خدمات الجمهور من مطاعم وحمامات على أعلى مستوى.

 

وكلف رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية بالصالة المغطاة حتى يتسنى للاتحاد الدولي لكرة اليد تسلم المباني قبل موعد إقامة البطولة بمدة كافية، وهو ما استجاب له مسؤولو المشروع إذ من المقرر تسليم المشروع قبل أكتوبر ٢٠٢٠.