إيران تغلق مدارس وجامعات مدينتين بسبب كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت وسائل إعلام إيرانية السبت 22 فبراير، بأن السلطات قررت إغلاق المدارس والجامعات والمراكز التعليمية في مدينتين مركزيتين للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا.

وذكر التلفزيون الرسمي أن الإغلاق يبدأ يوم الأحد ويستمر يومين في مدينة قم، حيث توفي شخصان بسبب الفيروس، وأسبوع في مدينة أراك.

وأعلنت الحكومة الإيرانية، يوم الخميس الماضي، تشكيل فريق للوقاية ومكافحة فيروس كورونا الجديد في البلاد، بأوامر مباشرة من الرئيس حسن روحاني، وذلك بعد وفاة مسنين اثنين وإصابة 3 بالفيروس.

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم ، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد في البلاد إلى 28 شخصا وارتفاع عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 5 أشخاص.

وكانت السلطات الصينية أبلغت منظمة الصحة العالمية، في 31 ديسمبر الماضي، عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا" الجديد في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس للعديد من الدول.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، فيروس "كورونا" الجديد الذي ظهر في الصين وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".
وتشير أحدث البيانات الصادرة عن اللجنة الوطنية للصحة في الصين، إلى أن عدد الوفيات بفيروس "كورونا" الجديد بالبلاد ارتفع إلى 2236 شخصا، ووصلت أعداد المصابين إلى 75 ألف و465.