صور| جولة وزير السياحة والآثار بالمتاحف الكبرى بأثينا

جولة وزير السياحة والآثار بالمتاحف الكبري بأثينا 
جولة وزير السياحة والآثار بالمتاحف الكبري بأثينا 

قام الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بزيارة عدد من المواقع والمتاحف الأثرية، وذلك أثناء تواجده بالعاصمة اليونانية أثينا للقاء وزيري السياحة والثقافة والرياضة اليونانين لمناقشة عدد من الموضوعات لدعم سبل التعاون السياحي والأثري بين البلدين.

وقد حرص د.العناني على زيارة منطقة الأكروبول الأثرية والمسجلة علي قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وذلك لمشاهدة ما قامت به اليونان من جهود للحفاظ علي هذه المنطقة الأثرية وتطوير الخدمات بها ومسارات الزيارة واللوحات الإرشادية.
 

 

رافقه خلال الزيارة السفير إسماعيل خيرت سفير مصر باليونان ، والسفير ماجد مصلح المشرف العام علي الإدارة المركزية للعلاقات الدولية والعامة بوزارة السياحة والآثار، كما رافقته فى زيارة المتحف القومي الدكتورة لينا ميندوني وزيرة الثقافة والرياضة اليونانية.

كما شملت الزيارة المتاحف الكبرى بأثينا منها متحف الاكروبول والمتحف القومي للآثار ومتحف بيناكي ومتحف سيكلاديك، حيث سيتم التنسيق خلال الفترة القليلة القادمة للاستفادة من خبرات اليونان في مجال تطوير سيناريو العرض المتحفي خاصة مع قرب الانتهاء من مشروع ترميم وتطوير المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية
 

 

واحتفاء بزيارة السيد الوزير فإنه تم تنظيم حفل استقبال تم خلاله دعوة مديري كبار المتاحف والشخصيات العامة باليونان منهم السيدة ماريانه قاردينياريس إحدى الشخصيات الهامة باليونان وعضو مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية والتي حرصت علي الحضور لمقابلة وزير السياحة والآثار لمناقشة بعض الموضوعات الخاصة بالمجال.

يذكر أن أكروبول أثينا تجسد الحضارات والأساطير والأديان التي ازدهرت في اليونان منذ أكثر من ألف سنة والذي ترتفع فيه أربعة من أكبر تُحف الفن اليوناني الكلاسيكي، وهي معبد أثينا البارتينون ومدخل الأكروبول بروبيلي ومعبد أركيتون ومعبد الإلهة نيكي، وتعتبر عنصراً بارزاً في التراث العالمي.